حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4111

مباحثات بين البحرين وإسرائيل لتوقيع اتفاق تجارة حرة

مباحثات بين البحرين وإسرائيل لتوقيع اتفاق تجارة حرة

مباحثات بين البحرين وإسرائيل لتوقيع اتفاق تجارة حرة

21-09-2022 09:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، الثلاثاء، إن إسرائيل والبحرين بدأتا محادثات بشأن اتفاق تجارة حرة بين البلدين.

وقالت وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية، أورنا باربيفاي، "سيساعد الاتفاق على تعزيز العلاقة بين البحرين وإسرائيل بشكل كبير، وإزالة الحواجز وتوسيع التعاون الاقتصادي والمساعدة في بناء المزيد من الجسور بين البلدين"، بحسب رويترز.

وتزور الوزيرة الإسرائيلية البحرين، حيث اجتمعت مع وزير الصناعة والتجارة البحريني، زايد الزياني، لبحث "تطوير العلاقات التجارية والصناعية" بين البلدين، بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا).

وفي ديسمبر من عام 2020، كان وفد بحريني رفيع المستوى يترأسه وزير الصناعة والتجارة، زايد الزياني، زار إسرائيل لبحث قضايا تتعلق بالتبادل الاقتصادي وتطوير السياحة بين البلدين.

في مايو الماضي، أبرمت إسرائيل والإمارات اتفاق تجارة حرة هو الأول لإسرائيل مع دولة عربية وذلك بعد 7 أشهر من المباحثات بين البلدين.

وبموجب الاتفاق مع الإمارات، سيجري "استثناء 96 بالمئة من جميع السلع (من الرسوم الجمركية)، فورًا أو تدريجيًا"، حسبما أفادت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية التي اعتبرت خطوة التوقيع "تاريخية بالنسبة لعلاقاتنا الاقتصادية".

وكانت الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تطبع العلاقات مع إسرائيل. وجرى التوقيع بوساطة من الرئيس الأميركي الأسبق، دونالد ترامب، في سبتمبر 2020، قبل أن تطبّع البحرين والمغرب والسودان علاقاتها أيضا مع إسرائيل ضمت اتفاقيات إبراهيم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4111

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم