حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7281

هل خرط أقراص الفرامل عملية آمنة وتعيدها إلى حالتها الأصلية؟

هل خرط أقراص الفرامل عملية آمنة وتعيدها إلى حالتها الأصلية؟

هل خرط أقراص الفرامل عملية آمنة وتعيدها إلى حالتها الأصلية؟

20-01-2022 09:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر أقراص الفرامل “الهوبات” من أهم الأجزاء الرئيسية في نظام المكابح في السيارة، حيث تلعب دوراً كبيراً في سلامة القيادة على الطرق وذلك لتحكمها في قوة الفرملة والمسافة اللازمة للتوقف.



لكن مع مرور الزمن قد تتعرض أقراص الفرامل للاعوجاج، مما يسبب ارتجاج السيارة وزيادة مسافة الكبح عند الضغط على الفرامل، وهو ما يشكل خطورة بالغة على سلامة القيادة، وعند التوجه للصيانة يطلب الفني تغيير فحمات الفرامل مع خرط قرص الفرامل، فهل هذا التصرف صحيح أم خطأ؟

أجاب الخبراء قائلين إن عملية خرط أقراص الفرامل تعتبر آمنة إذا تم إتباع شروط وقواعد محددة، أولها سماكة أقراص الفرامل التي يجب أن تكون ملائمة لعملية الخرط.

بمعنى آخر، إذا كانت أقراص الفرامل قد وصلت إلى مرحلة إستهلاك كبيرة وأصبحت أرفع من المسموح به، فإن عملية الخرط ستزيد من رفعها ما يمكن أن يعرضها للكسر أثناء عمليات الكبح، وبالطبع هذا أمر خطير للغاية.




أما إذا كان أقراص الفرامل ما زالت سميكة، فإن عملية الخرط ستزيل عنها جميع أنواع التآكل والتقوس، وستعيدها إلى حالتها الجديدة، ولكن ينصح الخبراء بتغيير أقراص الفرامل بأخرى جديدة، حيث أنه يعد الحل الأفضل في كافة الحالات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7281

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم