حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26114

الهواري: لا علاقة بين تطعيم الأطفال والتعليم الوجاهي لطلبة المدارس

الهواري: لا علاقة بين تطعيم الأطفال والتعليم الوجاهي لطلبة المدارس

الهواري: لا علاقة بين تطعيم الأطفال والتعليم الوجاهي لطلبة المدارس

26-07-2021 12:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شدد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري على ضرورة فضل ملف عودة المدارس إلى التعليم الوجاهي عن تطعيم الأطفال ضد كورونا.

وأضاف الهواري، خلال حديثه أمام لجنة الصحة في مجلس النواب، أنه لم يرتبط قرار تطعيم الفئة العمرية الأقل من 18 عاما بأية تصريحات بشأن عودة المدراس وجاهيا.

وأكد أنّه لن يكون هناك الزامية التطعيم لعودة المدارس، وانما هذا الخيار فرضته الظروف، منوها إلى أن الاجراء مجرب ومدروس وتشترطه عديد الدول.

وعن تطعيم الأطفال، قال الهواري إن الدراسات العالمية سمحت بتطعيم الأطفال بفايزر ومودرنا، مشيرا إلى أن الدراسات تجري حاليا للأصغر سنا مع الأخذ بعين الاعتبار أن بعض البلدان بدأت بتطعيم الأطفال بلقاح سينافورم الصيني.

وبيّن أن الوزارة خصصت مطعوم فايزر فقط لتطعيم الأطفال ولن نخصص لهم لقاح سينافورم مع الحرية بتلقي اللقاح وبموافقة أولياء الأمور، موضحا أن المطاعيم الأخرى ستكون مبرمجة حتى لا تؤثر على تلقي اللقاح للأطفال.

وأشار إلى أن السماح مرتبط بالوفرة لدى الدول لذلك منظمة تطالب بمنح الفئة العمرية الأكبر سنا الالوية، لافتا إلى أن الكثير من العائلات تطلب تلقي اطفالها لغايات السفر والدراسة والرحلات الصيفية لأن الكثير من الدول تشترط تلقي المطعوم، ما يوفر للأهالي الحظر لدى تلك الدول عند الوصول إليها.

وشدد على أن حرية تلقي المطعوم لجميع الفئات العمرية وخاصة الأطفال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 26114

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم