حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19119

تجارة عمان تحذر من ارتفاع اسعار السلع والبضائع بالسوق المحلية

تجارة عمان تحذر من ارتفاع اسعار السلع والبضائع بالسوق المحلية

تجارة عمان تحذر من ارتفاع اسعار السلع والبضائع بالسوق المحلية

22-06-2021 05:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذر رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، الثلاثاء، من موجة ارتفاع اسعار السلع والبضائع بالسوق المحلية، جراء زيادة أجور الشحن واثمان المواد الأولية عالميا.

وأكّد الكباريتي، "ضرورة أن تتحوط الحكومة للقضية قد تؤثر على اسعار السلع والبضائع بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن تجارة الأردن نبهت منذ فترة طويلة".

وقال، إنّ "عوامل ارتفاع الاسعار بالسوق المحلية، هي بالاساس عالمية لكن هناك جزء منها محلي يتعلق ببعض الاجراءات والرسوم والضرائب المفروضة على المستوردات".

وأضاف، أن "استمرار ارتفاع أجور الشحن والمواد الأولية عالميا يمكن ان يؤثر على امتدادات السلع والبضائع الى المملكة كون المستوردين والتجار قد يعزفون عن الاستيراد، باستثناء المواد الغذائية والاساسية".

وأشار، إلى أن "الغرفة تحترم قدرات المستهلك الشرائية والتي باتت محدودة، مبينا ان اي ارتفاع على اسعار السلع يجب ان يتناسب مع المعطيات الخارجية التي طرأت على الاسعار، وان لا يكون مبالغ فيها وبعيدة عن الواقع".

ودعا الكباريتي، الحكومة إلى التدخل السريع والتفكير بأدوات تناسب الظرف الراهن الذي يمر على حركة التجارة العالمية، في ظل استمرار تبعات أزمة فيروس كورونا.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 19119

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم