حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8401

مشعل: سنجعل من 28 رمضان لحظة فارقة في مسار الانتفاضة

مشعل: سنجعل من 28 رمضان لحظة فارقة في مسار الانتفاضة

مشعل: سنجعل من 28 رمضان لحظة فارقة في مسار الانتفاضة

26-04-2021 09:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، اليوم الأحد، 25 نيسان 2021، إن الفلسطينيين أمام معركة كبيرة فيها تهويد وسيطرة على القدس، ومحاولة لتقسيم المسجد زمانيًا ومكانيًا.

وأضاف مشعل خلال لقاء متلفز رصدته "شبكة قدس": "الاحتلال أخطأ في تقدير الموقف كما فعل عام 2017 عندما وضع البوابات الإلكترونية، والعدو فوجئ برجال القدس الذين انتفضوا لإفشال مخططات تهويد القدس"، مشدداً على وجوب جعل القدس مركزا للصراع، وساحة للشراكة الوطنية، فنحن أفشلنا البوابات الإلكترونية عام 2017، وسنفشل اليوم مخططات الاحتلال في باب العامود.

وأكد رئيس حركة حماس في الخارج على أن معركة القدس ليست معركة أهلها وحدهم، بل معركة الشعب الفلسطيني وفصائله كافة، مردفاً: "لا مستقبل لنا ولا دولة ولا تقرير مصير بدون القدس".

وحذر مشعل مما يخطط له المستوطنون في 28 رمضان المبارك، مضيفا "سنجعل من 28 رمضان لحظة فارقة في مسار الانتفاضة في وجه الاحتلال ومستوطنيه"، مشدداً على أن الاحتلال الإسرائيلي هو أساس المشكلة في المنطقة ولن يكون جزء من الحل إطلاقا.

وحول المطبعين وما يمكن أن تمثل هبة القدس من تأثير على الدول المطبعة، رد قائلاً "المطبعون لا رجاء لنا فيهم، فهم فقدوا ضميرهم وإحساسهم".

وحول الانتخابات الفلسطينية، أكد مشعل أننا "نريد إجراء الانتخابات في كل المناطق بما فيها القدس"، وأنه ليس هناك مبرر للتراجع عنها أو تأجيلها أو إلغائها.

وشدد على أنه "ليس هناك مبرر للتراجع عن الانتخابات أو تأجيلها أو إلغائها، فترتيب البيت الفلسطيني ضمن جهودنا لتعزيز المقاومة ضد الاحتلال وإدارة شأننا السياسي والقرار السياسي وإعادة بناء المشروع الوطني على أسس جديدة".

وبين مشعل أنه يمكن حل مشكلة إجراء الانتخابات في القدس بالتعاون والتواصل مع الجهات الصديقة ونجبر الاحتلال على احترام إرادتنا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8401

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم