حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 42531

على مكتب مدير الأمن العام .. أهالي الأغوار الجنوبية يستنجدون عبر "سرايا" بإنشاء مركز متكامل لمكافحة المخدرات

على مكتب مدير الأمن العام .. أهالي الأغوار الجنوبية يستنجدون عبر "سرايا" بإنشاء مركز متكامل لمكافحة المخدرات

على مكتب مدير الأمن العام  ..  أهالي الأغوار الجنوبية يستنجدون عبر "سرايا" بإنشاء مركز متكامل لمكافحة المخدرات

09-03-2021 12:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - طالب أهالي الأغوار الجنوبية  مديرالأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، بفتح مركز متكامل لمكافحة ومحاربة المخدرات في ظل ارتفاع نسب التعاطي والترويج في منطقتهم.
وقال المواطنون لسرايا، إن مطالباتهم تعود لمدة تزيد عن عشرة سنوات، تبعا للمكان الجغرافي الذي تقع فيه منطقتهم، حيث أنها منطقة عبور بين محافظات الشمال والعقبة، الأمر الذي يجعلها أكثر عرضة للترويج، والتعاطي.
وأضافوا أن الأغوار الجنوبية تحتاج بشكل فوري وسريع إلى مركز متكامل يتضمن قسم للتوعية والإرشاد بمخاطر هذه الآفة على الفرد والمجتمع ، إضافة إلى تعديل الأنظمة والتعليمات التي من شأنها تغليظ العقوبات على كل من تسول له نفسه أن يروج أو يتعاطى المواد المخدرة، إضافة لدورية ثابتة لمكافحة المخدرات في المنطقة .
وأكد أهالي المنطقة لسرايا أن عدد الطلبة في الأغوار الجنوبية يصل لـ 1800 طالب، يحتاجون إلى حملات توعوية توقضهم لمخاطر التعاطي على الفرد والمجتمع، منوهين إلى أن هناك شخص أو أكثر يتوفى كل عام  ضحية هذه الآفة .
يذكر أن لواء الاغوار الجنوبية يعتبر أرض غورية تقع بين البحر الميت غرباً وسلسلة جبال مادبا والكرك والطفيله شرقاً ويعتبر جزء من حفرة الإنهدام وينخفض عن مستوى سطح البحر بحوالي (400)م ويمتد من مصب الموجب شمالاً إلى منطقة الغويبه جنوباً بطول (93كم ) وبعرض حوالي (5كم) حيث مساحته الإجمالية (465 كم).
تم الاستحداث اللواء في 1/1/2001 حسب نظام التقسيمات الإدارية رقم (46) لسنة 2000م و يضم (غور الصافي, غور فيفا, المعمورة, النميرة, السلماني, الغويبه, خنزيرة).

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 42531

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم