حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2846

الإمارات تدين الهجمات الحوثية على السعودية

الإمارات تدين الهجمات الحوثية على السعودية

الإمارات تدين الهجمات الحوثية على السعودية

08-03-2021 08:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء اليوم الأحد، إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات الميليشيات الحوثية استهداف أراضي المملكة العربية السعودية، بطائرات مسيَّرة مفخخة.
وقالت الخارجية الإماراتية في بيان صادر عنها إنها تدين وتستنكر بشدة“محاولات ميليشيات الحوثيين الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في السعودية، اليوم، من خلال عدد من الطائرات المفخخة، اعترضتهما قوات التحالف“.
وأكد البيان أن“استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثيين يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية“.

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن“يتخذ موقفًا فوريًا وحاسمًا لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية، وأمن واستقرار المملكة“، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة ”يعد تصعيدًا خطيرًا، ودليلًا جديدًا على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة“.

وأشارت الوزارة إلى“تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها“.

واختتم البيان بالقول:“إن أمن الإمارات العربية المتحدة، وأمن المملكة العربية السعودية، كل لا يتجزأ، وإن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها“.

وفي وقت سابق، اليوم، نقلت وكالة ”رويترز“ عن ساكنين قولهما إنهما سمعا دوي انفجار في مدينة الظهران شرق السعودية، لكن لم يُعرف سببه، كما لم يرد تأكيد حتى الآن من السلطات السعودية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2846

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم