حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2800

مزارعو عجلون يطالبون بحل مشكلة تكدس زيت الزيتون

مزارعو عجلون يطالبون بحل مشكلة تكدس زيت الزيتون

مزارعو عجلون يطالبون بحل مشكلة تكدس زيت الزيتون

30-11-2020 05:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالب مزارعو الزيتون واصحاب المعاصر في محافظة عجلون بحل مشكلة تكدس زيت الزيتون من خلال فتح باب التصدير خارجيا في ظل كميات الإنتاج الكبيرة خلال الموسم الحالي.

وقال رئيس اتحاد مزارعي المحافظة المحامي منيب الصمادي إن إيجاد حل لتصدير زيت الزيتون أمر ضروري لوجود فائض كبير منذ العام الماضي.

وقال المزارع محمد العنانزة إن أسعار بيع الزيت الحالية لا تتناسب مع التكلفة والجهد الذي يبذلونه طوال العام، داعيا الجهات المعنية للتدخل من أجل فتح أسواق جديدة لتسويق الإنتاج.

وبينت نائب رئيس جمعية سيدات وادي راجب، ابتسام عزبي أن الحاجة ماسة لتقديم منح لصغار المزارعين والمزارعات لإقامة مصانع مصغرة لصناعة الصابون لحل مشكلة تكدس الزيت.

وأوضح صاحب معصرة عبدالله الشويات أن انعدام القدرة على تسويق الإنتاج من زيت الزيتون بأسعار معقولة يتكرر سنويا في كل موسم من قطاف ثمار الزيتون.

ودعا رئيس مجلس المحافظة عمر المومني إلى ايجاد حلول تسويقية للإنتاج من الزيت، ومنع تكرار حالة الكساد التي تسببت بخسائر كبيرة في المواسم الماضية، مشيرا إلى أن المجلس يعطي اولوية للقطاع الزراعي في المحافظة، وخصص مبلغ 350 الف دينار من موازنة العام المقبل لتنفيذ 6 مشاريع زراعية والنهوض بواقع هذا القطاع.

ولفت مدير زراعة محافظة عجلون المهندس رائد الشرمان إلى أن الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية ساهمت في نضوج ثمار الزيتون وبالتالي زيادة كميات الإنتاج.

بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2800

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم