حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • بعد "حلّ" سعد جابر مجلس نقابة الأطباء .. المحامي النوايسة يسأل عبر "سرايا": هل يشكل العبوس خطراً على الأمن القومي الأردني؟
طباعة
  • المشاهدات: 11849

بعد "حلّ" سعد جابر مجلس نقابة الأطباء .. المحامي النوايسة يسأل عبر "سرايا": هل يشكل العبوس خطراً على الأمن القومي الأردني؟

بعد "حلّ" سعد جابر مجلس نقابة الأطباء .. المحامي النوايسة يسأل عبر "سرايا": هل يشكل العبوس خطراً على الأمن القومي الأردني؟

بعد "حلّ" سعد جابر مجلس نقابة الأطباء  ..  المحامي النوايسة يسأل عبر "سرايا": هل يشكل العبوس خطراً على الأمن القومي الأردني؟

06-07-2020 02:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بهاء سلامة - كشف المحامي، و الخبير القانوني، راتب النوايسة أن نقيب الأطباء السابق علي العبوس، و كله برفع قضية على وزير الصحة سعد جابر، بعد تنسيبه إلى مجلس الوزراء، بحل مجلس النقابة.

و قال النوايسة لـ"سرايا"، سٌجلت القضية بالمحكمة الإدارية و المحاكمة سارية فيها، و قرار حل مجلس نقابة الأطباء، هو قرار باطل بكل معاني البطلان، لأن المادة 33 من قانون نقابة الأطباء و تحديداً الفقرة "ج"، تنص على التالي" إذا استقال نصف أعضاء المجلس أو أكثر، فيتوجب على النقيب إعلام وزير الصحة و الطلب منه إجراء انتخابات خلال شهر لاختيار اعضاء مجلس، بمعنى أن النقيب يبقى في منصبه."

و أضاف النوايسة: " نقيب الأطباء، الدكتور العبوس ، قام بمخاطبة وزير الصحة، الدكتور سعد جابر رد عليه بكتاب بالتالي: " نتيجة وجود جائحة كورونا يتعذر وجود انتخابات بالوضع الحالي و أنا أطلب منك "نقيب الأطباء" أن تشكل لجنة لمساعدتك في أعمال النقابة لحين إجراء الانتخابات، و عليه قام النقيب بتشكيل لجنة و أرسلها لوزير الصحة و الأخير وافق عليها."

و ختم النوايسة حديثه: " مجلس الوزراء عندما أصدر قرار الحل، بكل أسف، أصدره بناءاً على تنسيب من وزير الصحة، و لكن المادة 75 من قانون نقابة الأطباء تنص على " لمجلس الوزراء أن يحل مجلس النقابة لمقتضيات الأمن و السلامة فقط" .. فما هي المبررات الأمنية التي تشكل خطراً على الوطن .. و هل وجود علي العبوس يشكل خطراً على الأمن و السلامة العامة أو الوطنية، و ليس هناك أي تقرير أمني يظهر ، فلا مبرر لحل مجلس نقابة الأطباء من قريب أو من بعيد، و نوه النوايسة أن
الخلاف في القضية يتمحور هو نقطة قانونية لا تحتاج لبينات أو لشهود أو لخبراء.

وكان مجلس الوزراء، قرر في جلسته التي عقدت في السابع من حزيران الجاري، برئاسة رئيس الوزراء عمر الرزاز، الموافقة على حل مجلس نقابة الأطباء الأردنية، وتعيين لجنة لممارسة صلاحياته ومهامه برئاسة وزير الصحة، وعضوية عدد من المختصّين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11849

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم