حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5345

عزل 8 منازل لمخالطي ممرضة الرمثا و إجراء 500 فحص في المنطقة

عزل 8 منازل لمخالطي ممرضة الرمثا و إجراء 500 فحص في المنطقة

عزل 8 منازل لمخالطي ممرضة الرمثا و إجراء 500 فحص في المنطقة

11-06-2020 11:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد مدير مدير صحة لواء الرمثا الدكتور رياض الشياب أنه تم وضع الحجر الصحي على 8 منازل لمخالضي ممرضة الرمثا المصابة بكورونا احترازياً لمحاصرة تفشي الوباء في المنطقة.

وأشار الشياب ان البيوت التي حجر عليها تعود الى اشقاء الممرضة المصابة وبيت اهلها، مبينا ان كوادر التقصي الوبائي سحبت 110 عينات لمخالطي الحالة من ضمن اكثر من 500 عينة عشوائية سحبت لسكان لواء الرمثا.

وأضاف الشياب إن المديرية شكلت 5 فرق للاستقصاء الوبائي وبسحبت العينات على مرحلتين الاولى الأولى لمخالطين الممرضة المصابة وهم من الكادر الطبي بالمركز الصحي التي تعمل به، إضافة إلى أقربائها من الدرجة الأولى، والمرحلة الثانية بسحب العينات من الجيران وغيرهم .

وقال ان اصابة الممرضة اكتشفت من خلال العينات العشوائية التي يتم جمعها يوميا والتي تقدر ب500 عينة ، لافتا الى احتمال ان يكون مصدر الاصابة من زوج الممررض الذي يعمل سائق شاحنة.

وفي هذه الاثناء ينتظر سكان الرمثا نتائج الفحوصات التي اجرتها لجان التقصي الوبائي في المدينة لمخالطين للممرضة والتي تعمل في المركز الصحي الغربي في الرمثا و التي ظهرت نتائج فحوصاتاتها يوم امس باصابتها بالفيروس وتم نقلها الى مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي لتصبح رقم واحد في قسم العزل بعد ان تم تصفير الحالات في الاول من امس.

"الرأي"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5345

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم