حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1439

رضيع بريطاني يحصل على دواء من الحشيش

رضيع بريطاني يحصل على دواء من الحشيش

رضيع بريطاني يحصل على دواء من الحشيش

27-05-2020 11:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصبح رضيع بريطاني أول شخص في العالم يحصل على دواء مستخلص من الحشيش لمنع تعرضه لنوبات مرضية في الأطفال الرضع الذين يعانون حالة مرضية يمكن أن تسبب تلفاً بالمخ.
كان أوسكار بارودي قد ولد مصاباً بنقص التأكسج الدماغي، وتنتج عن نقص الأكسجين أو تدفق الدم من المشيمة إلى الطفل، حسب «سكاي نيوز».
وتلقى الرضيع، البالغ حالياً 11 أسبوعاً، علاجاً لخفض درجة حرارة جسده في مستشفى نورفولك ونوريتش يونيفرسيتي، مما يعتبر علاجاً معيارياً للأطفال المصابين بنقص التأكسج الدماغي، لكن والدته وافقت على إعطائه جرعة من العقار المستخلص من الحشيش، أيضاً، والذي تجري دراسته حالياً.
وتعد هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها هذا العقار في محاولة منع نوبات الصرع لدى طفل يعاني نقص التأكسج الدماغي، في الوقت الذي يجري فيه استخدام العقار بالفعل في المعاونة في علاج الأطفال الذين يعانون صوراً نادرة من الصرع.
ويأمل الباحثون القائمون على الدراسة، التي تقودها مؤسسة «غايز آند سانت توماسز إن إتش إس فاونديشن ترست» في لندن، في إمكانية استخدام العقار يوماً ما بصورة روتينية في مساعدة الأطفال حديثي الولادة الذين يواجهون مخاطرة التعرض لنوبات وإصابات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1439

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم