حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 53455

صور للعاصفة الرملية تحاصر الخليج

صور للعاصفة الرملية تحاصر الخليج

صور للعاصفة الرملية تحاصر الخليج

28-03-2011 04:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اجتاحت عاصفة رملية قوية الكويت وصفها مصدر امني بانها غير مسبوقة على مستوى البلاد، وطلب المتحدث باسم وزارة الداخلية من المواطنين والمقيمين توخي الحيطة والحذر والاتصال فورا بادارات الطوارئ لتقديم اية مساعدة. وتقلص مدى الرؤية الى اقل من بضعة امتار في الشوارع.
وقال مراقب المحطات في ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني عيسى رمضان ان الكويت تتأثر حاليا بحركة مرتفع جوي انحدرت فيه خطوط الضغط الجوي بشكل كبير مما تسبب في انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات النهار الامر الذي نتج عنه رياح نشطة الى قوية السرعة زادت على 80 كيلومترا في الساعة.

واضاف ان هذه الرياح النشطة حملت كميات كبيرة من الاتربة التي تسببت في انخفاض الرؤية الافقية الى انعدامها متوقعا ان يستمر انخفاض الرؤية الافقية الليلية مع استمرار الرياح النشطة والقوية على ان يبدأ تحسن الجو غدا مع استمرار الغبار العالق الذي سيترسب ليلا، واوضح ان سرعة الرياح في بعض المناطق التي زادت عن 80 كيلومترا في الساعة اثرت بارتفاع الموج الذي زاد عن سبعة اقدام.
 
كما أعلنت الادارة العامة للطيران المدني اليوم عن اغلاق مطار الكويت الدولي امام جميع الرحلات القادمة والمغادرة لحين تحسن الاحوال الجوية واعلنت مؤسسة البترول الكويتية عن ايقاف جميع اعمال الحفر والتصدير في شركة نفط الكويت وكذلك عمليات الصيانة في المصافي التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية نظرا لسوء الاحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا.
 
وفي كل من السعودية والبحرين حذرت الأرصاد الجوية من عاصفة ترابية كثيفة على المنطقة الشرقية تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من (1 كلم) ومن المتوقع أن تمتد لتؤثر على شمال المنطقة الوسطى والعاصمة الرياض .
 
 
 
وتؤثر العاصفة الترابية على الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية (القيصومة، حفر الباطن، النعيرية، الخفجي) و تمتد إلى المنطقة الواقعة بين حفر الباطن ومنطقة القصيم وتتحرك باتجاه الشرق والجنوب الشرقي وتوثر على شمال منطقة الرياض (الغاط، الزلفي، المجمعة) لذا تهيب الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين بوجوب أخذ الحيطة والحذر، بالاضافة إلى جميع مناطق البحرين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 53455
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-03-2011 04:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم