حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 923

انتقادات لداعية تونسي أفتى بعدم غسل موتى كورونا

انتقادات لداعية تونسي أفتى بعدم غسل موتى كورونا

انتقادات لداعية تونسي أفتى بعدم غسل موتى كورونا

12-03-2020 11:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - أثار داعية تونسي جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب “فتوى” أجاز فيها عدم غسل من توفي بفيروس كورونا، قبل دفنه.
ودوّن الداعية بشير بن حسن على صفحته في موقع فيسبوك “من مات بالكورونا يغسّل بصبّ الماء عليه صباّ إن أمكن، وإلا فجاز دفنه بلا تغسيل، ويصلى عليه

وأثارت فتوى بن حسن ردود فعل متباينة على موقع “فيسبوك”، حيث دون مستخدم يُدعى وائل الخميري ” ماشاء الله على علماء الأمة. علمائهم يبحثون عن دواء، وعلمائنا يعلموننا طريقة الدفن!”.

وأضافت مستخدمة تُدعى بسمة خليل ” بدل أن تعطينا جرعة أمل يا شيخ، تأتي لتخبرنا بأننا سنموت بالكورونا. الله رحيم بعباده هو من أنزل الداء وبقدرة الله سيرفعه عنا”.

وخاص مستخدم ثالث يُدعى منصف الشاهد، بن حسن بقوله ” يا شيخ الله يهديك. بمجرد موت الشخص يموت المرض معه. يبقى الحذر من تقبيله لا أكثر. لو انتشر فيروس قاتل في العالم وأغلقت الدول حدودها وانعزلت خوفاً من الموت المتنقل، ستنقسم الأمم في الغالب إلى فئتين، فئة تمتلك أدوات المعرفة تعمل ليلاً ونهاراً لاكتشاف العلاج، والفئة الأخرى تنتظر المصير! وقتها سيعلم الجميع بأن العلم والعمل ليس أداة للترفيه فقط، بل وسيلة للنجاة”.

وكانت لسلطات التونسية أعلنت أخيرا ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى سبعة، فضلا عن وضع حوالي ثلاث آلاف من المشتبه بإصابتهم بالفيروس في الحجر الصحي.بعد الدفن”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 923

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم