حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6322

التصوف الراشد ..

التصوف الراشد ..

التصوف الراشد ..

18-09-2019 06:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إنطلقت اليوم في المركز الثقافي الملكي فعاليات المؤتمر الدولي بعنوان (التصوف الراشد جذورة وآفاقة ودورة في بناء الحضارة الانسانية)الذي ينظمة المنتدى العالمي للوسطية وبالتعاون مع منتدى الفكر العربي .
ويشارك في المؤتمر سبعة دول هي السودان،والعراق،واليمن،والهند،وتركيا ،والمغرب،بالاضافة الى الاردن.
ويناقش المشاركون في هذا المؤتمر اهمية التصوف وابراز الحقائق في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي تمر فيها الامة وظهور حركات التطرف والارهاب على صعيد الفكر والسياسة.
الامين العام للمنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري قال ان هذا المؤتمر يأتي في وقت مفصلي من تاريخ امتنا،فالصراعات عصفت بكثير من بلداننا والخلافات بلغت درجة العداوه بين ابناء العم والحروب دمرت كثيرآ من المرافق بعد ان شردت مئات الالاف من المدنيين الابرياء .
وأشار الفاعوري الى هذا المؤتمر يأتي في وقت ارتفع فيه صوت العنف ليكون بلسمآ يداوي جراحات امتنا وينشر الحب مكان الكراهيه والتواصل بدل القطيعه .
وأكد ان التصوف قام بدور تاريخي في تماسك المجتمع والمحافظة على تعلم القرآن وحفظة وغرس العقيده وترسيخ قيم التسامح خاصة في عصور هيمن فيها الاستعمار واستبداد الامه .
الأمين العام لمنتدى الفكر العربي معالي
الدكتور محمد ابو حمور اكد ان هذا المؤتمر يعزز مفهوم الوسطية والاعتدال لدى الامة من خلال الحفاظ على الموروث القيمي والاخلاقي لاعادة الثقة لابناء الامة الاسلاميه الواحدة ودورها في محيطها القيمي والاخلاقي .
دولة الامام الصادق المهدي رئيس المنتدى العالمي للوسطيه قال ان التصوف الاسلامي القويم في فهمنا هو ان يبلغ المؤمن اعلى درجة الاحسان التي هي اعلى درجات التوجة الى الله عز وجل بعيدآ عن الغلو السلفي او الانغماس في الصراع السياسي المستنزف.
وتأتي اهمية هذه المؤتمرات من اجل تحقيق معنى كمال الدين وتمام النعمة من اجل خطاب اسلامي جامع لكافة المذاهب والطرق الاسلامية لتستجيب لكل مطالب الفطرة الروحية والمادية والعقلية والاجتماعية وغيرها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6322

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم