حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18435

ماذا يفعل وزير الدفاع السوري قرب خطوط المواجهة في ريف ادلب ؟

ماذا يفعل وزير الدفاع السوري قرب خطوط المواجهة في ريف ادلب ؟

ماذا يفعل وزير الدفاع السوري قرب خطوط المواجهة في ريف ادلب ؟

12-08-2019 11:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أجرى وزير الدفاع السوري، علي عبد الله أيوب، زيارة إلى ريف إدلب الجنوبي.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن أيوب أجرى زيارة عسكرية إلى بلدة الهبيط، بعد ساعات على سيطرة قوات الجيش السوري على البلدة، برفقة ضباط من الجيش .

وكانت قوات الجيش أعلنت، اليوم، السيطرة على بلدة الهبيط كبرى بلدات الريف الجنوبي لمحافظة إدلب، بعد عدة محاولات للتقدم، رافقها تمهيد بري وجوي لم يتوقف على البلدة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وفق ما ذكر مراسل عنب بلدي في ريف إدلب.

ولم تصرح فصائل المعارضة المسلحة بشكل رسمي عن سيطرة الجيش على البلدة، مكتفية بذكر أنها صعّدت من قصفها الجوي والبري على البلدة، منذ السبت الماضي.

واقتصر الإعلام الرسمي للفصائل على إعلانات عن عمليات التصدي والكمائن وخسائر قوات النظام، بينما غابت التصريحات عن حقيقة الخريطة الميدانية في المنطقة.

وعقب ساعات على السيطرة على البلدة أجرى وزير دفاع النظام السوري زيارة إلى ريف إدلب الجنوبي، بتوجيه من رأس النظام السوري، بشار الأسد، بحسب ما نقلت وكالة “سانا”.

وأضافت أنه التقى قادة ميدانيين في جيش النظام للاطلاع سير العمليات العسكرية شمال غربي سوريا، كما أنه أجرى زيارة إلى مشفى “الشهيد عبد القادر شقفة” في حمص والتقى جرحى من قوات النظام.


وسيطر الجيش على بلدة الجيسات وتل الصخر جنوب وغرب بلدة الهبيط، الخميس الماضي، بعد معارك مترافقة بقصف جوي ومدفعي مكثف، كما سيطرت قوات النظام على تل سكيك، أمس السبت، بعد عمليات كر وفر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18435

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم