حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 79627

فيديو صادم .. تعرض شبان اردنيين لاعتداء وحشي في كازاخستان .. والخارجية تتابع

فيديو صادم .. تعرض شبان اردنيين لاعتداء وحشي في كازاخستان .. والخارجية تتابع

 فيديو صادم  ..  تعرض شبان اردنيين لاعتداء وحشي في كازاخستان  .. والخارجية  تتابع

29-06-2019 03:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة -اظهرت فيديوهات حصلت عليها سرايا تعرض شبان اردنيين لاعتداء وحشي في كازاخستان  اثناء فترة عملهم  مع احدى شركات المقاولات.

وتعرض الشبان لاعتداء من قبل عدد من العمال  الكازاخستانيين بطريقة وحشية للغاية اثناء فترة عملهم  ، لأسباب قالوا انها عنصرية.

وقال شقيق احد المعتدين لـ"سرايا " ان شقيقه تعرض للضرب المبرح من قبل كازاخستانيين لاسباب عنصرية بحته ، مطالب وزارة الخارجية الاردنية بالتدخل لانقاد حياة الاردنيين الذين تعرضوا لاسوأ انواع العنف لاسباب غير معقولة.

و قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اّلسفير سفيان سلمان القضاة بان مركز عمليات الوزارة يتابع بشكل مستمر من خلال سفارتنا في نور سلطان (أستانا) حادثة اعتداء على مجموعة من المهندسين بينهم اردنيين يعملون لدى شركة المقاولون المتحدون CCC في جمهورية كازخستان.
واوضح القضاة بان سفيرنا في كازخستان ومنذ ان تواردت اخبار الاعتداء، والتي وقعت بمخيم للشركة المذكورة في مدينة تينجيز والتي تبعد عن العاصمة نورسلطان نحو ٢٢٠٠ كيلو متر ، قد طلب بصورة رسمية من السلطات المختصة في كازخستان اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأمين الحماية الامنية الفورية للمواطنين الاردنيين هناك.
واكد الناطق الرسمي بان السلطات هناك تجاوبت مع طلب السفارة الاردنية وان الامور قد أصبحت الان تحت سيطرت الامن و تم العمل على نقل كافة المواطنين من تلك المنطقة الى منطقة (اتراو) قرب مركز المحافظة.
واكد القضاة ان الاردنيين العاملين في المنطقة هناك بخير و هناك اصابات طفيفة تم توفير العناية الصحية المطلوبة لهم وان السفارة مستمرة بالتواصل مع كافة الأردنيين العاملين للاطمئنان على اوضاعهم وتأمين احتياجاتهم. وطلب في حال توفر أية معلومات تتعلق باصابة مواطن اردني هناك التواصل الفوري مع السفارة الاردنية في كازخستان او مع مركز العمليات في وزارة الخارجية هاتف 00962795497777 وعلى مدار الساعة.




 

 







لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 79627

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم