حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5813

غزة .. عقد مصالحة مجتمعية لضحايا الانقسام الفلسطيني

غزة .. عقد مصالحة مجتمعية لضحايا الانقسام الفلسطيني

غزة  ..  عقد مصالحة مجتمعية لضحايا الانقسام الفلسطيني

20-06-2019 09:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت اللجنة الوطنية العليا للمصالحة المجتمعية، اليوم الخميس، عن إتمام المصالحة لـ40 فلسطينيا من ضحايا الانقسام ضمن عملية “جبر الضرر”، ليصل عدد الضحايا الذين تم تعويضهم إلى 174 حالة منذ أن بدأت اللجنة عملها، مثمنة دور دولة الإمارات ومصر على جهودهما في تحقيق المصالحة المجتمعية.

جاء ذلك في مهرجان جماهيري حاشد بمشاركة الآلاف من الفلسطينيين أقيم اليوم، في مدينة غزة بحضور أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني وقادة الفصائل الفلسطينية وعوائل الضحايا.
وقال خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو لجنة المصالحة المجتمعية المنبثقة عن اتفاق القاهرة 2011 “إننا في اللجنة سنمضي حتى جبر الضرر لكل شهداء الانقسام والمتضررين حتى تحقيق الوحدة الوطنية”.
وأضاف حبيب ” أنه بإتمام المصالحة لـ40 فلسطينيا من ضحايا الانقسام اليوم فتكون اللجنة أنجزت 174 ملفا من ضحايا الانقسام”.
وشكر حبيب دولة الإمارات على دعمها المادي لهذا العرس وجبر ضرر اسر شهداء الانقسام الفلسطيني، داعيا الدول العربية للمساهمة في دعم تسوية هذه الملفات لإعادة السلم المجتمعي وتجسيد الوحدة على الساحة الفلسطينية التي أرهقها الانقسام المقيت.

من جهته، قال أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، إن تدشين قيم التسامح والتكافل يشكل أهم الضمانات الرامية لمشروع التحرير، مشيرا إلى أن المجلس التشريعي أقر قانون المصالحة المجتمعية في القراءة الثانية في نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وأضاف بحر أن “سعينا لتحقيق المصالحة المجتمعية لا ينسينا طبيعية الحال السعي لتحقيق المصالحة الوطنية، مشددا اننا “ماضون في تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام رغم تضييق البعض على قطاع غزة”.

وشكر بحر كل من ساهم في إنجاح هذا العرس الفلسطيني ووحد شعبنا وخاصة دولة الإمارات


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 5813

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم