حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18234

صناعيون يطالبون وزارة العمل بالسماح باستقدام العمالة الوافدة لبعض المهن

صناعيون يطالبون وزارة العمل بالسماح باستقدام العمالة الوافدة لبعض المهن

صناعيون يطالبون وزارة العمل بالسماح باستقدام العمالة الوافدة لبعض المهن

08-05-2019 07:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مازالت مشكلة العمالة التحدي الاكبر الذي يواجه القطاع الصناعي في المملكة فقرار وزارة العمل وقف منح استقدام للعمالة الوافدة لبعض المهن مؤخرا بحجة احلال العمالة المحلية انعكس سلبا على دوران عجلة هذا القطاع حسب ما اكده عاملون في القطاع .
ويؤكد مدير عام غرفة صناعة الاردن الدكتور ماهر المحروق ان القطاع الصناعي يواجه عدة تحديات في العمالة تتمثل اهمها بعدم رغبة العمالة الاردنية بالعمل في القطاع الصناعي .
واشار المحروق الى لقاء جرى يوم امس مع وزارة العمل لبحث النسب المخصصة من العمالة الوافدة لكل قطاع مبينا انه سيتم البت بالنسب خلال الايام المقبلة لحل بعض المشكلات التي تواجه القطاع الصناعي .
صاحب احد المصانع في منطقة ماركا وليد الظاهر يقول ان توقف وزارة العمل عن استقدام للعمالة الوافدة بحجة تشغيل الاردنيين انعكس سلبا على كثير من المصانع المحلية بسبب عدم جدية العمالة الاردنية بالعمل في بعض المهن التي تعمل بها العمالة الوافدة مثل التعبئة والتغليف وغيرها من المهن .
ويطالب الظاهر وزارة العمل بالسماح للقطاع في بعض المهن التي تحتاج الى عمالة بعملية الاستقدام من عمالة مصرية او هندية نظرا لحجم المعاناة التي يعانيها هو ونسبة كبيرة من المصانع العاملة في المملكة من تلكؤ العمالة المحلية في بعض المهن - وفقاً لحديثه -.
وبين ان من المشكلات التي تواجه المصانع في المملكة هي عدم التزام العامل الاردني بساعات الدوام اضافة الى تكرار العطل غير المبررة الامر الذي يضع هذا القطاع الهام تحت مزاجية العامل اليوم بسبب قيام وزارة العمل بايقاف استقدام العمالة الوافدة
المهندس مصطفى صوالحة العامل في احد مصانع البلاستيك اتفق مع ما ذهب اليه الظاهر حول ان نسبة كبيرة من العمالة الاردنية لا تعمل في بعض المهن الامر الذي يستدعي وجود عمالة اجنبية لسد هذه الفجوة التي يعاني منها كثير من الصناعيين.
ويقول احد اصحاب المصانع في منطقة ماركا والذي فضل عدم ذكر اسمه ان مشكلة العملة تشكل كابوسا حقيقيا امام القطاع في ظل عدم تجاوب الجهات المختصة بفتح باب الاستقدام للعمالة الوافدة في بعض المهن
وقال صاحب مصنع الكسيح حسام الكسيح ان نسبة كبيرة من المصانع المحلية تواجه مشكلات في العمالة المحلية تتمثل اهمها في عدم الالتزام الامر الذي ينعكس على القطاع الصناعي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18234

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم