حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7968

عدم فاعلية حدود الكرامة تعثر حوالي 15 استثمارا في الرويشد

عدم فاعلية حدود الكرامة تعثر حوالي 15 استثمارا في الرويشد

عدم فاعلية حدود الكرامة تعثر حوالي 15 استثمارا في الرويشد

28-03-2019 08:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد مدير المنطقة الحرة في منطقة الكرامة التابعة للواء الرويشد (300 كم شرقي المفرق)، ياسر القضاة، إن نشاط نحو 15 مستثمرا في المنطقة ما زال متوقفا حتى الآن.

وقال خلال إن نوعية الاستثمارات الموجودة في المنطقة ذات صبغة تجارية وأخرى صناعية وأن سبب عدم فعالية هذه الاستثمارات يعود لعدم فعالية افتتاح الحدود حتى الآن. ولفت الى أنه تم وضع خطة لاعادة المنطقة الحرة في الكرامة لسابق عهدها لتؤدي دورها الذي أنشئت من أجله وتحقق أهدافها التي وضعت لغايات احداث نشاط اقتصادي فاعل.

وأكد القضاة دور المنطقة الذي وجدت من أجله في مجال تعزيز جذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة مع الوضع بالنسبة لاعادة الاعمار في العراق خاصة وأن الأردن النافذة الاستراتيجية لكبرى الشركات العالمية العاملة.

واعتبر أن موقع المنطقة الاستراتيجي يعد بيئة استثمارية مناسبة جدا لرجال الأعمال من الجانبين الأردني والعراقي وغيرهم من رجال الأعمال في باقي دول العالم، مؤكدا أن من بين الأهداف التي وجدت من أجلها المنطقة هو فتح مجالات التجارة والصناعة الحرة مع العراق الشقيق.

وأكد أن الحكومة وإدارة شركة المناطق التنموية والحرة تولي هذه المنطقة اهتماما مباشرا وكبيرا لتكون مركزا اقتصاديا وتنمويا مساهما في دفع عجلة الاقتصاد الوطني الى الأمام.

وأوضح أن مساحة المنطقة محددة بـ (10) آلاف دونم منها (2000) دونم مزودة بخدمات البنى التحتية المتكاملة، لافتا الى أن باقي المساحة مهيأة لتكون ذات بنى تحتية حسب العرض والطلب.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7968

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم