حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9868

طفلتي عدوانية وتقوم بالاعتداء على أختها فكيف أتصرف معها؟

طفلتي عدوانية وتقوم بالاعتداء على أختها فكيف أتصرف معها؟

طفلتي عدوانية وتقوم بالاعتداء على أختها فكيف أتصرف معها؟

24-03-2019 08:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مشكلتي أن لدي طفلة عمرها 4 سنوات، وهي عدوانية جداً، ولا تسمع الكلام، كأنها تعمل كل شيء فقط لكي تغيظني، هي لا تعمل شيئا صوابا، كلها أخطاء، فهي تسرق, وتكذب, وتضرب الأولاد, وتعضُّهم، لم أعد أحتمل، أصبحت لا أخرج من المنزل بسببها حتى لا تضرب أحدا وتهان، وأنا لا أقبل أن يهينها أحد؛ فهي ابنتي, وأتمنى لها الصلاح، لكن صدقوني فأنا لم أتوجه إليكم إلا بعد أن يئست من التعامل معها.

لديها أخت عمرها سنة و3 أشهر، عندما أغيب عن عينها أسمع صوتها تختنق؛ فأركض وأرى أن العدوانية تجلس فوق رأسها تحاول أن تخنقها، البارحة ذهبت إلى الروضة التي تتعلم فيها، وإذا بالمعلمة تقول لي: إنها دخلت إلى الحمام, وكان فيه ولد فقامت بعضّه في خلفيته وهو عار، ألا يحق لي أن أصرخ، لم أعد أعرف كيف أتصرف، تعبت منها!

علما أنني أحاول أن أكون هادئة معها لكن دون جدوى! جربت كل الطرق معها، هي تعرف الخطأ، لكنها تقصد أن تفعله؛ لأني عندما أسألها لماذا فعلت هكذا, أليس هذا خطأ؟
تقول: نعم, خطأ، ولن أعيدها، إلا أنها في نفس اليوم ترجع إلى الخطأ نفسه، ولكن بصورة أكبر، لا أستطيع فهمها، يبدو أنني أم فاشلة.


ولدي ولد عمره 7 سنين –والحمد لله- وهو خلوق, ويعرف الخطأ، ويوجد له سلبيات، لكن إيجابياته تغطي على سيئاته، ويكفي أن أخته العدوانية تضربه.

أشكركم جزيل الشكر؛ لأنكم أتحتم لي الفرصة لكي أتحدث؛ لأنني لا أجد أحدا يفهمني, ويعطيني حلا لمشكلتي.

أريد أن أعلمكم أني أفكر أن أتوجه إلى طبيبة نفسية تساعدني، فهل تنصحونني بذلك؟

جزاكم الله خيرا, أتمنى أن تردوا على رسالتي في أسرع وقت ممكن.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9868
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-03-2019 08:28 AM

سرايا

2 -
صباح الخير رحبو معي بصديقه جديده رح تشترك معنا بقناه سرايا اسمها ريتا صديقه وبنت الي لانه في فرق عمر كبير بيني وبينها بدي اشكرها ع الهديه لعيد الام بالرغم انه مش متجوزه بس حكتلي انتي متل امي شكرا الك ريتا كتير وانشالله بتججوزي وبتصيري احلا ام وريتا بنت مسيحيه وانا مسلمه وهاي الصداقه الحقيقيه لانه لا كره بالدين ولا كره باللون والعرق اهلا وسهلا ريتا
25-03-2019 07:44 AM

مها احمد

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم