حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • شؤون فلسطينية
  • بالفيديو .. مدير "الديمقراطية وحقوق العاملين": ارتفاع معدلات البطالة بقطاع غزة بسبب غياب للسياسات التي تواجه ظاهرة البطالة
طباعة
  • المشاهدات: 13886

بالفيديو .. مدير "الديمقراطية وحقوق العاملين": ارتفاع معدلات البطالة بقطاع غزة بسبب غياب للسياسات التي تواجه ظاهرة البطالة

بالفيديو .. مدير "الديمقراطية وحقوق العاملين": ارتفاع معدلات البطالة بقطاع غزة بسبب غياب للسياسات التي تواجه ظاهرة البطالة

بالفيديو ..  مدير "الديمقراطية وحقوق العاملين": ارتفاع معدلات البطالة بقطاع غزة بسبب غياب للسياسات التي تواجه ظاهرة البطالة

15-01-2019 11:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال نضال غبن، مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، إن ظاهرة البطالة هي ظاهرة كونية متفشية وموجودة في مجتمعات العالم وتزداد كل يوم عن يوم وتقارير منظمات العمل اليومية تشير إلى هذه الظاهرة بشكل موضوعي.
وأضاف غبن، مع محمد عبد الله، عبر الفقرة الإخبارية التي تذاع على فضائية الغد، أن خصوصية الأراضي الفلسطينية وتحديدًا قطاع غزة، لأن هناك ارتفاع في معدلات البطالة وغياب للسياسات التي تواجه ظاهرة البطالة، للحد من هذه الظاهرة والحد من معدلاتها.
وأوضح أن هناك زيادة في البطالة في قطاع غزة من عام إلى عام حسب تقارير جهاز الإحصاء حيث وصلت حد البطالة إلى 49.4% بعد أن كانت 34 أو 35 % في الأعوام السابقة.
وأشار إلى أن نسبة البطالة التي توجد في قطاع غزة هي الأعلى في العالم حيث 79 % بين الشباب الفلسطيني وبالتالي مرشحة في الزيادة عامًا بعد عام في ظل غياب السياسات التي تحد من هذه الظاهرة.
وأضاف أنه في ظل الانفصال في البيئة التشريعية بين الضفة وقطاع غزة وبين الأطراف السياسية في القطاع كل هذا أدي إلى تنامي الظاهرة، مشيرًا أن نسب البطالة في غزة مرشحة للزيادة بسبب استمرار الحصار والانقسام.
يذكر أنه في ظل البطالة المتفشية في قطاع غزة أصبح الشباب يرون في العمل عن بعد عبر الإنترنت ملاذا للحصول على وظائف، في هذا الإطار وصلت معدلات البطالة في القطاع لخمسين في المئة بشكل عام وبين الشباب لسبعة وستين في المائة دون القدرة على إيجاد حلول لهذه الظاهرة جراء الانقسام والحصار الإسرائيلي.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 13886

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم