حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16176

تحديد سعر بيع صوص اللاحم بحد أعلى (30) قرش

تحديد سعر بيع صوص اللاحم بحد أعلى (30) قرش

تحديد سعر بيع صوص اللاحم بحد أعلى (30) قرش

22-11-2018 01:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بحث وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة خلال لقائه الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وعدد من صغار مربي الدواجن المشكلات التي تواجه القطاع وانخفاض الأسعار بأقل من التكلفة .

وأكد معالي الشحاحدة إلى الأهمية التي توليها الوزارة لهذا القطاع والحرص على حمايته ووضع الحلول للمشاكل التي تواجه والمحافظة على توازن الاسعار في الأسواق .

ووجه الوزير الى ضرورة تنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاء مع المربين واهمها تحديد سعر بيع صوص اللاحم بحد أعلى(30) قرش وفي حالة إرتفاع الأسعار يسمح للشركات باستيراد بيض التفريخ وإذا انخفض السعر عن (20) قرش والتصدير ، ومنع الشركات والمسالخ من بيع الدجاج الحي ( الريش) لمحلات بيع الدجاج اللاحم، ومخاطبة وزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة المواصفات والمقاييس لعمل مواصفة قياسية أردنية لاقفاص الدجاج اللاحم من حيث الوزن ونوعية مادة الصنع ، وتشديد الرقابة على مصانع الأعلاف وإرشاد المربين إلى الشراء من المصانع المرخصة ، ومخاطبة المسالخ لتجميد وتخزين 15% من الإنتاج لتكون مخزون استراتيجي لبيعها في حال إرتفاع الأسعار بشكل كبير ، وتحديد عدد الأمهات اللاحم للعام 2019 بسعة (2.5) مليون أم لاحم لضبط السوق.

وقدم المهندس صلاح صبرة الشكر لمعالي الوزير على تعاونه المستمر والتنسيق لتنظيم قطاع الدواجن بالشراكة مع الإتحاد النوعي لمربي الدواجن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16176

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم