حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5880

إصابة 32 فلسطينيا جراء قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق غزة

إصابة 32 فلسطينيا جراء قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق غزة

إصابة 32 فلسطينيا جراء قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق غزة

02-11-2018 08:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصيب 32 فلسطينياً بالرصاص والاختناق الشديد جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات السلمية في مخيمات العودة كافة شرق قطاع غزة في الجمعة الـ32 لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي أطلق عليها “شعبنا سيسقط الوعد المشئوم”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية:” إن 32 مصاباً وصلوا للمستشفيات الفلسطينية منها 7 بالرصاص الحي وعشرات حالات الاختناق تم علاجها ميدانيا شرق قطاع غزة”

وأضافت الصحة “قوات الاحتلال استهدافت النقاط الطبية شرق خانيو نس و شرق البريج، و أصيب العشرات من الطواقم الطبية و المواطنين بالاختناق الشديد جراء القاء قوات الاحتلال الاسرائيلي لقنابل الغاز الكثيف شرق قطاع غزة”.

وفي ذات السياق، أكدت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار استمرار المسيرات، وستكون في المرحلة القادمة أقوى وأشد بزخمها الجماهيري والشعبي وبتمسكها بأهدافها وبثوابت شعبنا.

وأعلنت الهيئة في بيان صحفي بأن الجمعة القادمة تحمل اسم “المسيرة مستمرة” داعين جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة فيها.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في الثلاثين من آذار عام 2018 للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أراضيه المحتلة وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عاماً، واستشهد منذ انطلاق المسيرات السلمية الشعبية 218 فلسطينياً وأصيب أكثر من 22 ألفاً بجراح مختلفة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 5880

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم