حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5305

"الإحصاء التحليلي في العلوم التربوية والنفسية" للأستاذ عدنان الجادري

"الإحصاء التحليلي في العلوم التربوية والنفسية" للأستاذ عدنان الجادري

"الإحصاء التحليلي في العلوم التربوية والنفسية" للأستاذ عدنان الجادري

24-10-2018 01:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صدر حديثاً كتاب "الاحصاء التحليلي في العلوم التربوية والنفسية" للدكتور عدنان الجادري، الأستاذ في كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية.

ويعد هذا الكتاب متمماً لإصداره السابق "الإحصاء الوصفي في العلوم التربوية والنفسية"، وذلك لاستكمال البنية المعرفية في مبحث الإحصاء وتطبيقاته الواسعة في العلوم التربوية والسلوكية والإنسانية لدى الطلبة والباحثين والمهتمين بقضايا البحث العلمي على المستويين النظري والتطبيقي.

ويضم الكتاب في ثناياه اثني عشر فصلاً تناولت مفهوم الإحصاء والإحصاء التحليلي ، وشرحاً وافياً للتوزيعات الإحصائية الاحتمالية للمتغيرات العشوائية المتصلة والمنفصلة، والتقدير الإحصائي، وعرضاً للفرضيات الإحصائية، وإجراءات الإحصاء التحليلي، وتحليل التباين بشقيه الأحادي والمشترك، وموضوع الاختبارات الإحصائية اللامعلمية.

ويذكر أن الدكتور الجادري، حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة وسكنسن / ماديسون الولايات المتحدة الامريكية، ومتخصص في مناهج التعليم المهني والتقني، وله ستة مؤلفات في مجالي البحث العلمي والإحصاء، وكتابين في مجال التخصص، ونشر42 بحثاً في مجالات علمية محكمة، وأشرف على 112 رسالة ماجستير ودكتوراه.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5305

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم