حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18516

بالصور .. سخط عارم جراء تصوير اطفال أثناء التبرع لهم بشنطات مدرسية ووزارة التربية توقف كل أشكال التبرعات

بالصور .. سخط عارم جراء تصوير اطفال أثناء التبرع لهم بشنطات مدرسية ووزارة التربية توقف كل أشكال التبرعات

بالصور  ..  سخط عارم جراء تصوير اطفال أثناء التبرع لهم بشنطات مدرسية ووزارة التربية توقف كل أشكال التبرعات

19-09-2018 12:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - أثارت صورة التقطت داخل إحدى المدارس التابعة لمحافظة المفرق سخط المواطنين لما حملت من معاني مؤلمة لإمتهان كرامة الطفل وتجاوزت كل الأعراف الأخلاقية من فئة لم تكترث ابدآ بحقوق الطفل وخصوصيته.
مجموعة من نقابة المهندسين فرع المفرق قامت بالتبرع ب200 شنطة مدرسية على الطالبات من الصفوف الأساسية في عدة مدارس هناك ، حيث أظهرت الصورة مدى حزن الطالبات والمهم لهذه الصورة ، ولكن إحدى الطالبات استوقفت كل من شاهد الصورة عندما خبأت رأسها خلف الشنطة حياءً من أن تظهر أمام عدسة من تجرأ على اختراق خصوصيتها .

الزميل الإعلامي علي حياصات استشاط غضبآ من خلال برنامجه حول تلك القضية وتناول الابعاد السلبية مع أصحاب الشأن والاختصاص ، فعلق وليد الجلاد مستشار وزير التربية والتعليم والناطق الاعلامي للوزارة على تلك الحادثة :"اقدم اعتذري بإسم وزارة التربية والتعليم لجميع الطلبة اللاتي ظهرن بالصورة ، وسيتم اصدار تعميم بمنع قبول أي مساعدات الا بعد موافقة مركز وزارة التربية والتعليم .

كما أشار سلطان الدبوبي من وزارة التنمية الاجتماعية بأن العمل الانساني والخيري ليس من خلال تصوير المحتاج ، وسيصار لإصدرا تعميم شديد اللهجة بمنع التصوير لأي عمل تقوم به الجمعيات وتحت طائلة المسؤولية .

وختم حياصات حديثه مع فضيلة الشيخ الدكتور حمزة بني عامر حول موضوع التصوير قائلآ : " ديننا الاسلامي الحنيف يحث على الصدقة بالسر وليس بالعلن لان الانسان مكرم لا يجوز الاساءة لهم بالتصرف لان الاصل ان يقصد به رضا الله قله الاجر
وغير ذلك فله كما هي نيته"

منصات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" كان لها النصيب الأكبر من الغضب والسخط على يقوم به بعض الاشخاص أمام عوز واحتياج الناس ، وبدورها سرايا رصدت دود المواطنين وسخطهم مما شاهدوه .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18516

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم