حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24602

بعد الحجز على املاكها .. "الضمان" تسمح لبلدية الزرقاء ترخيص عدد من مركباتها

بعد الحجز على املاكها .. "الضمان" تسمح لبلدية الزرقاء ترخيص عدد من مركباتها

بعد الحجز على املاكها  .. "الضمان" تسمح لبلدية الزرقاء ترخيص عدد من مركباتها

28-07-2018 12:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سمحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لبلدية الزرقاء ترخيص مركباتها التي تحمل صفة النفع العام.

وقال رئيس المركز الاعلامي في المديرية موسى الصبيحي ان المؤسسة تحجز على املاك البلدية المنقولة وغير المنقولة لقاء دين تبلغ قيمته 11 مليون دينار اردني.

واشار في تصريح ان سيارات البلدية والياتها ضمن الاموال غير المنقولة المحجوز عليها حيث ان معظم هذه الاليات لم ترخص بسبب الحجز عليها من قبل الضمان الاجتماعي.

واكد الصبيحي ان المؤسسة ستسمح لبلدية الزرقاء بترخيص الاليات ذات النفع العام مثل ضاغطات النفايات والجرافات واللودرات والقلابات ودعا بلدية الزرقاء إلى الإسراع في مراجعة المؤسسة لهذه الغاية.

وبين ان البلدية غير ملتزمة بدفع الاشتراكات الشهرية للموظفين للضمان الاجتماعي والبالغة 275 الف دينار شهريا. وطالب بلدية الزرقاء بدفع الديون المترتبة عليها والالتزام بالحد الأدنى بدفع الاشتراكات الشهرية التي تقوم البلدية باقتطاعها من رواتب الموظفين والاسراع باجراء تسوية ما بين الطرفين لتتمكن مؤسسة الضمان الاجتماعي من رفع الحجز التحفظي على املاك البلدية.

يذكر ان بلدية الزرقاء تعاني من ازمة مالية كبيرة حيث تبلغ موازنتها 34 مليون دينار اردني في حيث تستهلك الرواتب ما يزيد عن 90% من الموازنة وترزخ البلدية تحت وطاة ديوان بلغت 33 مليون دينار اردني.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التقى الخميس الماضي رئيس بلدية الزرقاء وعدد من نواب كتلة الاصلاح ووعد بمساعدة البلدية في الحصول على قرض قيمته 22 مليون دينار اردني من بنك تنمية المدن والقرى بفائدة منخفضة لتتمكن البلدية من تسديد الديون المترتبة عليها.

وكانت بلدية الزرقاء باعت اراضي تعود ملكيتها للبلدية بقيمة 12 مليون دينار اردني ولكن عدم الالتزام بتوريد الاقساط الشهرية للضمان بسبب الازمة المالية التي تعاني منها البلدية فاقم الازمة المالية بين البلدية والضمان حيث تفرض مؤسسة الضمان غرامات مالية وفوائد على البلدية تقدر بحدود 25% من قيمة المبلغ الاصلي
الراي



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24602

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم