حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40236

وفاة سيدة وإصابة أطفالها الأربعة بـ"إنفلونزا الطيور"لواء الجفر

وفاة سيدة وإصابة أطفالها الأربعة بـ"إنفلونزا الطيور"لواء الجفر

وفاة سيدة وإصابة أطفالها الأربعة بـ"إنفلونزا الطيور"لواء الجفر

14-12-2017 09:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  معان – يوسف الطورة – توفيت سيدة من محافظة معان، وأصيب أطفالها الأربعة، نتيجة تعرضهم لإنفلونزا الطيور 'H1 Ni'، فيما تم أدخال الأطفال إلى مستشفى معان الحكومي للمتابعة والرعاية الصحية بعد عزلهم لتجنب انتقال الفيروس لآخرين ، وفقاً لمصادر طبية.

وأوضحت المصادر أن السيدة تم تحويلها من مستشفى معان إلى أحد مستشفيات العاصمة الخاصة في العاصمة بعد تدهور حالتها الصحية قبل ان تفارق الحياة ، اليوم الخميس، مبينا أن الأطفال الأربعة تلقوا العلاج اللازم وهم بحالة جيدة في العزل.
وأصيب أربعة أطفال من عائلة واحدة بفيروس انفلونزا الطيور (H1N1) ، ادخلوا على إثرها إلى مستشفى معان الحكومي للمتابعة والرعاية الصحية.

وقال مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد ان الحالات ثبت إصابتها بالفيروس بعد إجراء الفحوصات الطبية والمخبرية ، لافتاً إلى ان المصابين الأربعة من عائلة واحدة تقطن بلدة الجفر البادية الجنوبية ، وان حالتهم الصحية مستقرة ، وانه سيتم مغادرتهم المستشفى خلال الأيام المقبلة بعد تلقيهم الرعاية الطبية العلاجية المتبعة.

وأشار الدكتور الرواد تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للكادر الطبي والتمريضي الذي يتعامل مع هذه الحالات ، داعياً إلى ضرورة إتباع الإجراءات ووسائل الوقاية خاصة الأطفال و كبار السن.

مؤكداً ان الفيروس موسمي خصيصا في فصل الشتاء ، وانه لم يعد حسب منظمة الصحة العالمية جائحة أو فاشية بل أصبح الآن جزءاً من الأنفلونزا الموسمية والتي تصيب بدءاً بفصل الخريف و تصل مداها الأعلى خلال فصل الشتاء لتعود وتنحسر مع انقضاء الشتاء.

وتتلخص اعراض الفيروس بارتفاع درجات الحرارة يرافقها الصداع والسعال وسيلان الأنف واحتقان الحلق وآلام العضلات وصعوبة في التنفس ، وأحياناً قيء وإسهال.

يشار إلى ان العام 2009 شهد بداية ظاهرة تفشى فيروس 'H1N1' على شكل وباء في العالم اجمع انطلاقا من المكسيك وقد خلف في حينه آلاف الوفيات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 40236

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم