حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19119

متحف جيولوجي مصغر تهديه طالبتان لمدرسة المدينة الوردية في وادي موسى

متحف جيولوجي مصغر تهديه طالبتان لمدرسة المدينة الوردية في وادي موسى

متحف جيولوجي مصغر تهديه طالبتان لمدرسة المدينة الوردية في وادي موسى

29-11-2017 02:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - قامت طالبتان شقيقتان في الصفين الثالث والرابع الأساسي بإهداء مدرســــتهما مجموعة قيمة من العينات الصخرية المختلفة والمعادن والأحافير، إضافة إلى مجســـــــمات تمثل حديقة دينصورات مفترســــة وعاشــــبة من مختلف الأحجام والألوان شــــكلت مع بعضها البعض متحف جيولوجي مصغر بمدرســـــة المدينة الوردية الأساســــية المختلطة في مدينة وادي موسى مركز لواء البترا.

وقالت الطالبتان الشقيقتان صفاء وزين محمد الفرجات لـ "سرايا" أنهما قامتا بجمع العينات الجيولوجية خلال وجودهما في مواقع مختلفة على امتداد مساحة المملكة مع والدهن الجيولوجي، والذي قام بإعطائهن بعضا من مقتنياته الخاصة للإقامة متحف جيولوجي في مختبر العلوم بمدرســــــتهما.

وثمنت مديرة مدرســــــة المدينة الوردية الأساســـــية بســــمه الضمور عبر "سرايا" المبادرة الطيبة التي قامت بها الطالبتان، واعتبرتها بذات الوقت نواة لمتحف جيولوجي أكبر في المســــــتقبل ليســـــتفيد منه طلبة المدرســـــة ومدارس اللواء على حد ســـــــواء.

بدوره لفت مدير التربية والتعليم في لواء البترا محمد قيشـــــو آل خطاب الانتباه عبر "سرايا" إلى إن هكذا مبادرات تنمي الجوانب الإبداعية والتعليمية لدى الطلبة بشكل عام، ســـــــيما وان مبادرة الطالبتان الشــــــقيقتان من شانها أن تفتح الآفاق نحو المزيد من التعاون الفعلي بين أســـــر المجتمع المحلي والمدارس في اللواء.

يذكر أن المملكة الأردنية الهاشــــــمية تعتبر متحفا جيولوجيا متكاملا، حيث تتكشف فيها صخور مختلف العصور الجيولوجية بســـــــبب الفروق العالية في الارتفاعات الطبوغرافية في المملكة، مما يشــــــكل في حقيقية الأمر مقصدا سياحيا في مجال الســــــياحة الجيولوجية والبيئية إلى جانب ســـــــــــــياحة الآثار والاستشــــــــفاء وغيرها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19119

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم