حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9890

نقابة الصحفيين تدين اعتقال الاحتلال للزميلي وتطلب الحكومة باجراءات حازمة

نقابة الصحفيين تدين اعتقال الاحتلال للزميلي وتطلب الحكومة باجراءات حازمة

نقابة الصحفيين تدين اعتقال الاحتلال للزميلي وتطلب الحكومة باجراءات حازمة

23-11-2017 03:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

دان مجلس نقابة الصحفيين بشدة اعتقال الكيان الإسرائيلي للمواطن الأردني منذر الزميلي أثناء عودته من زيارة لمدنية رام الله ضمن وفد رسمي لجمعية الكشافة الأردنية. وقال المجلس ان اعتقال الزميلي دليل آخر على صلف وعنجهية وغطرسة هذا الكيان.


ويطالب المجلس بالإفراج الفوري عن الزميلي والاعتذار له رسميا، ووقف كل الممارسات ضد المواطنين الأردنيين إثناء زيارتهم للأهل في فلسطين المحتلة.

وقال المجلس إن ضرب سلطات الاحتلال بكل القيم والمعايير والاتفاقيات الدولية الناظمة لحرية التنقل يتطلب من الحكومة الأردنية إجراءات حازمة وحاسمة وأن لا تتهاون تجاه هذه الممارسات الاحتلالية التي تأخذ أشكالا وأنماطا مختلفة، وكلها تؤكد أن هذا الكيان غير الشرعي، لا سياسيا ولا قانونيا، لا يقيم وزنا لأي اتفاقية أو معاهدة.

ودعا المجلس الحكومة ومجلسي النواب والأعيان إلى اتخاذ إجراءات قوية فورية وتحدث فرقا في طبيعة تعاطي الكيان مع قضية الزميلي وغيرها من القضايا بما فيها حادثة سفارة الكيان بعمان.

ويرى المجلس أن اتخاذ السلطتين التشريعية والتنفيذية وكل مستويات القرار السياسي الأردني موقفا صلبا من حادثة الزميلي يجب أن يشكل رادعا قويا للكيان ويجبره أن يفكر مليا قبل أن يقدم على أي سلوك من شأنه المس بأي أردني أو ينال من قضية وحقوق أردنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9890

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم