حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 95499

أنواع البطاريات والأفضل بينها

أنواع البطاريات والأفضل بينها

أنواع البطاريات والأفضل بينها

17-10-2017 08:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كما يعرف الكثير من السائقين الشباب في شتى أنحاء العالم، تعتمد السيارات على نظامين مهمين: النظام الميكانيكي والنظام الكهربائي. وتعتبر البطارية من أبرز وأهم قطع النظام الثاني خصوصاً وأن تعطلها ليس بالأمر المحبب على الإطلاق فهي تعلب دوراً مهماً جداً في إنتاج الكهرباء وإعادة تخزينها.

إن البطاريات ومنذ ستينيات القرن الماضي باتت كلها تعمل من خلال قدرة 12 فولت من دون استثناء، كما أن هذه “العلبة” الثقيلة الوزن تتكون من ثلاث مواد أساسية ألا وهي: المياه، الأسيد وشرائح الرصاص.

تحتوي كل بطاريات السيارة على 6 خانات من شرائح الرصاص تقوم كل واحدة منها بإنتاح قوة 2.12 فولت من هنا ولو ضربنا هذه القوة بعدد الخانات سوف نحصل تقريباً على 12 فولت.

ما هي أنواع البطاريات وما هو الأفضل بينها؟

من الضروري أن تعرف بأنه يوجد ثلاثة أنواع من البطاريات الأولى تعبّأ بالأسيد حين يتم شراؤها، الثانية هي بطاريات تكون في الأساس معبئة بالأسيد إلا أنه لا يمكن ابداً أن تقوم بصيانتها، والثالثة هي البطاريات الجافة والتي يكون الأسيد فيها ممتصاً من خلال عدد من الشرائح الكربونية فلا يخرج منها على الإطلاق خصوصاً إذا كنت الطرقات التي تسلكها مليئة بالمطبات والحفر.

إذاً صحيح أن البطارية الجافة هي الأغلى إلا أنه يفضل أن تستخدمها دائماً حيث أن أداءها أفضل ولا تعرضك للمشكلات لأن الأسيد لن يخرج منها أبداً


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 95499

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم