حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 74822

ضبط سيدة أجنبية في الأغوار تسرق كلابا منزلية «ثمينة»

ضبط سيدة أجنبية في الأغوار تسرق كلابا منزلية «ثمينة»

ضبط سيدة أجنبية في الأغوار تسرق كلابا منزلية «ثمينة»

05-12-2010 05:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تمكنت لجنة رسمية خاصة بالرفق بالحيوان ، بالتعاون مع الجهات المختصة ، من القبض على سيدة تقيم في المملكة وتحمل جنسية احدى دول اوروبا الشرقية ، تقوم بسرقة الكلاب المنزلية من مناطق عمان الغربية.
وأكد عضو في اللجنة فضل عدم ذكر اسمه أن شكاوى متعددة وصلت من المجاورين لاحدى المزارع في الاغوار تتضمن وجود بناية داخل المزرعة توجد فيها اعداد كبيرة من الكلاب.
ولدى القيام بعملية المداهمة بصورة رسمية تبين ان السيدة الاجنبية التي تختص بتربية الكلاب تقوم بسرقة كلاب منزلية غالية الثمن من مناطق عمان الغربية بأساليب متخصصة ، ومن ثم تقوم بوضعها في مزرعة قامت باستئجارها في الاغوار لهذه الغاية ، حيث كانت تقوم باجراء عمليات التناسل والتزاوج بين انواع متعددة من الكلاب بطرق مخالفة لقوانين الرفق بالحيوان ، حيث كان ينتج عن ذلك أجناس غريبة من مواليدها جراء عمليات التهجين والمزاوجة بين الانواع المتعددة والتي زاد عددها عن 1500 كلب من اصناف نادرة ومختلفة ، حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بهذا الخصوص.
يذكر ان النظام الجديد للرفق بالحيون لسنة 2010 منح صفة الضابطة العدلية للمفتشين بمهام وصلاحيات تخولهم الإغلاق والمصادرة والدخول إلى أي مكان أو عقار أو وسيلة نقل يشتبه بوقوع أي مخالفة فيها لأحكام القانون وتفتيش أي منها ، إضافة إلى الاستعانة بالجهات المختصة لمنع أي من أفعال القسوة على الحيوان وضبط أي أدلة أو مواد استخدمت لارتكاب المخالفة وإحالة الحيوان الذي تم إلحاق الأذى به إلى الطبيب البيطري المختص لتقرير ما يلزم بشأنه.
 
عن الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 74822
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-12-2010 05:41 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم