حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7360

مصر تنفى السماح بتهريب الأسلحة إلى غزة والمتسللين الأفارقة إلى إسرائيل

مصر تنفى السماح بتهريب الأسلحة إلى غزة والمتسللين الأفارقة إلى إسرائيل

مصر تنفى السماح بتهريب الأسلحة إلى غزة والمتسللين الأفارقة إلى إسرائيل

15-11-2010 01:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - نفى مصدر أمنى مصري رفيع في شبه جزيرة سيناء الاثنين اتهامات إسرائيلية بأن القاهرة تسمح بتهريب الأسلحة إلى غزة والمتسللين الأفارقة إلى إسرائيل.
وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية إن الحدود المصرية في سيناء مسيطر عليها تماما وهى مستقرة ولا يمكن لمصر السماح أو التواطؤ في عمليات تهريب إلى غزة نهائيا.
وأشار المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن التصريحات الإسرائيلية هي مزاعم كاذبة وغير مسئولة الهدف منها زعزعة الاستقرار والوقيعة بين مصر وحركة حماس.
وكانت تل أبيب ذكرت الأحد أن الحدود المصرية مع إسرائيل في سيناء غير أمنة وغير مسيطر عليها من الأجهزة الأمنية المصرية وأن مصر تغض الطرف عن عمليات التهريب التي تتم إلى غزة.
وقال مسئول مخابراتي إسرائيلي إن تهريب الأسلحة والصواريخ تتم تحت سمع وبصر المسئولين المصريين، وأتهم الشرطة المصرية بالتساهل والتسامح مع المهربين عبر الأنفاق التي بين مصر وغزة.
وأضاف المصدر الأمني المصري إن إعلان إسرائيل الشروع في عمل السياج الأمني الإسرائيلي على طول الحدود المصرية مع إسرائيل للحد من ظاهرة تسلل الأفارقة إلى إسرائيل هو شأن داخلي إسرائيلي طالما يتم بناء هذا السياج في داخل إسرائيل.
وأضاف المصدر إن مصر لا تسهل عمليات تهريب الأفارقة إلى إسرائيل بل أن قيام تل أبيب بفتح حدودها واستقبال الأفارقة المتسللين والعمل على الترحيب بهم وتوفير الأعمال لهم هو ما يشجع الأفارقة على مواصلة التسلل.
وحسب الإحصائيات الإسرائيلية، فأن أعداد الأفارقة الذين نجحوا في الوصول إلى إسرائيل تجاوز 150 ألف أفريقي حيث يتم توظيفهم في المستوطنات والمزارع الإسرائيلية وذلك لرخص أسعار العمالة الأفريقية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7360
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-11-2010 01:56 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم