حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18262

البدء بالتحقيق بحادثة سقوط 3 عاملات بنغاليات من الطابق الثاني

البدء بالتحقيق بحادثة سقوط 3 عاملات بنغاليات من الطابق الثاني

البدء بالتحقيق بحادثة سقوط 3 عاملات بنغاليات من الطابق الثاني

12-04-2016 06:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- باشرت وحدة الاتجار بالبشر التابعة لإدارة البحث الجنائي التحقيق بحادثة سقوط 3 عاملات بنغاليات من الطابق الثاني التابع لمكتب استقدام عاملات.
وبينت المديرية بتوضيحها: ان العاملات اللائي سقطن يرقدن على سرير الشفاء حاليا، وان الاولى مصابة برضوض، والثانية اصيبت بكسر بالرجل، والثالثة تعرضت لكسر بالظهر.
وقالت ان العاملات ونظرا لعدم اكتمال التحقيق بالقضية حتى الآن؛ فيتم التعامل مع العاملات كضحايا مفترضات للإتجار بالبشر، وذلك الى حين استكمال التحقيق مع مالك المكتب المعني وموظفة اخرى تعمل بمعيته.
وبينت ان التحقيقات التي تمت حتى الآن مع العاملات وموظف يعمل بالمكتب افضت الى ان العاملات تراوحت فترة دخولهن الاردن بين اسبوعين و3 اشهر فقط، وكذلك بينت التحقيقات انهن عادن للمكتب بسبب عدم تكيفهن مع بيئة العمل والاسر لأسباب مرتبطة بهن شخصيا، مؤكدات انهن لم يتعرضن لأي حالة تعنيف بالمنازل التي عملن فيها نهائيا.
ووفقا للتحقيق فإن العاملات افدن ان مالك المكتب تعامل معهن بصورة سيئة، وانه حجزهن داخل المكتب، الامر الذي دفعهن الى محاولة الهروب من نافذة الحمام بالمكتب ما ادى الى سقوطهن خلال محاولة الهروب.
واكدت المديرية ان الوحدة اجرت وستستكمل التحقيقات مع مختلف الاطراف بالتنسيق مع سفارة بلاد العاملات ومحاميها، مشيرة الى انه وعقب استكمال التحقيقات سيتم تحويل القضية الى المحكمة المختصة.
ونوهت الى ان العاملات يتم علاجهن بالكامل على حساب وحدة الاتجار بالبشر الى حين استكمال علاجهن وذلك وفقا لافتراض بأنهن ضحية للإتجار بالبشر حتى اللحظة.-(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18262

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم