حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9852

المواصفات والمقاييس تضبط مواد مخالفة ومقلدة لعلامات تجارية

المواصفات والمقاييس تضبط مواد مخالفة ومقلدة لعلامات تجارية

المواصفات والمقاييس تضبط مواد مخالفة ومقلدة لعلامات تجارية

17-10-2010 05:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ضبطت مؤسسة المواصفات سلعا مخالفة للقواعد الفنية الأردنية ومواد مقلدة لعلامات تجارية.
 
وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم الاحد، انه تم ضبط 996 قطعة من أجهزة إنذار للحريق و1143 مروحة كهربائية و1183 طرد زيوت معدنية و960 قطعة العاب أطفال و230 ربطة بربيش غاز مخالفة للمواصفة، و1013 طرد طباخ غاز مخالف لتعليمات السلامة العامة، و19ثلاجة .
 
واضاف البيان، ان ضبط هذه المواد ياتي في إطار جهود المؤسسة للمساهمة في تحقيق هدفها الرئيس بضرورة منع الغش في الأسواق المحلية وضرورة توفير المنتج المطابق والآمن حفاظا على صحة وسلامة المواطن.
 
من جهة اخرى قال البيان ان المؤسسة إستقبلت منذ بداية الشهر 12302 معاملة جمركية في مركز المؤسسة وفروعها وكوادرها في المراكز الجمركية المختلفة، وتم متابعة 320 معاملة جمركية مخالفة من قبل مفتشي المؤسسة بعد تصويب أوضاعها.
 
وتم الكشف المبدئي على 54مصعدا كهربائيا والاستلام النهائي لتسعة مصاعد، مثلما قامت كوادر المؤسسة من خلال الجولات التفتيشية الدورية والفجائية بزيارة 77 مصنعا، حيث تم أخذ 102 عينة للفحص في المختبرات المعتمدة ،ومن ثم تم إتخاذ الإجراءات اللازمة والتي تضمنت توجيه إنذارات للمخالفين حسب قانون المواصفات والمقاييس.
 
واوضح البيان ان كوادر المؤسسة تابعت 31 شكوى جديدة وردت على محلات تجارية مختلفة، وقامت بالتفتيش على 231 محلا تجاريا جديدا.
 
وبين مدير عام المؤسسة الدكتور ياسين الخياط، ان فرق التفتيش والرقابة الميدانية التابعة لمؤسسة المواصفات والمقاييس تقوم بجولات مكثفة على الأسواق المحلية لمراقبة مدى مطابقة السلع المطروحة فيها للقواعد الفنية الأردنية والتشديد على مختلف السلع التي تشكل خطراً علي صحة وسلامة المواطن وكذلك السلع التي تحمل علامات تجارية مقلدة.
 
واكد الدكتور الخياط في البيان، أن المؤسسة لن تتهاون بحق من يقومون بطرح سلع تشكل خطراً على صحة وسلامة المواطنين، حيث سيتم اتخاذ اشد الإجراءات بحقهم وذلك استناداً لقانون المواصفات والمقاييس رقم 22 لعام 2000 .
 
وأهاب الخياط بالمواطنين ضرورة الإبلاغ عن جميع الشكاوى من خلال مركز الاتصال الوطني (5008080/06) أو من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة.
 
 

بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9852
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-10-2010 05:24 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم