حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25224

ذكرى "تفجيرات عمان" في خضم الحرب على الارهاب

ذكرى "تفجيرات عمان" في خضم الحرب على الارهاب

ذكرى "تفجيرات عمان" في خضم  الحرب على الارهاب

09-11-2014 10:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - فيما تعيش المنطقة تداعيات معركة الحرب على الإرهاب والتطرف، يشكل تاريخ اليوم بالنسبة للأردن الرسمي والشعبي حدثا محفورا في الوجدان، بعد تفجيرات فنادق عمان الثلاثة وسقوط أكثر من 60 شهيدا، ومئات الجرحى العام 2006.
 
ويذهب متابعون للقول إن شكل المعركة مع الإرهاب، مهما تغير بين الأمس واليوم، غير أن العدو يظل واحدا، ما يستدعي استحضار المناسبة، لإعادة تعريف قيم التوافق الوطني، على مواجهة ومكافحة خطر الإرهاب والتطرف، الذي يهدد الجميع؛ مجتمعات وأفرادا.


 63 شهيدا من المدنيين

ويتذكر الأردنيون في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) من كل عام الحادثة التي هزت وجدانهم، فالاعتداء على مدنيين في فنادق عمان الثلاثة، كان علامة فارقة في تحدي مواجهة الغلو والتطرف، وهو النهج الذي تبنته المملكة، منذ أن أصبح للجماعات الإرهابية موطأ قدم لها في المنطقة.

وشكلت تفجيرات فنادق عمان المتزامنة، في "حياة عمان"، و"الديز إن"، و"الراديسون" سابقا، وأوقعت 63 شهيدا من المدنيين، تحديا مضاعفا على الأردن الرسمي والشعبي.

ويتذكر من عاش تلك اللحظات الصعبة، كيف تلاحمت الجهود الرسمية والشعبية، ليس فقط في استنكار الحادثة الغادرة، بل إن الجميع شارك في إعلان الموقف الحاسم تجاه مقاومة ومكافحة كل جماعات الإرهاب والتطرف، ونبذ سائر أفكار التطرف والغلو والشطط باسم الدين الإسلامي.

عمان عاشت يومها هول الصدمة ليلة كاملة، وتعاملت مع تداعيات الحادثة أياما طوالا، وكانت النتيجة توافقا عاما على خط مواجهة الإرهاب، ليس فقط في داخل حدود المملكة بل خارج أراضيها، أملا في البحث عن إقليم مستقر، وليس عن حدود آمنة فقط.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25224

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم