حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 130091

هاشم الخالدي يكتب : اعدام الجواسيس سبب انتصار حماس

هاشم الخالدي يكتب : اعدام الجواسيس سبب انتصار حماس

هاشم الخالدي يكتب : اعدام الجواسيس سبب انتصار حماس

08-08-2014 01:16 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

تابعت كما تابع غيري الحرب البربرية الاسرائيلية على قطاع غزة و التي اثبت فيها حركة حماس انها أقوى من جيوش كل الذين خذلوا غزة .


انتصار حماس لم يأتي عبثا و لم يكن نتيجة دعاء المظلومين فقط ، و انما رافق ذلك استعداد دام لسنوات في تطوير الاسلحة و تقنيات حفر الانفاق لكنني اعتقد ان الاهم من ذلك كله هو خلو غزة من الجواسيس الى حد كبير ، واعطاء حماس أولوية اعدام الجواسيس في الميادين العامة كي يكونوا عبرة لغيرهم .


في السنوات الماضية ادركت حماس ان جواسيس اسرائيل في القطاع هو من كان يتسبب دائما باغتيال قياداتها وتحديد الاهداف الجوية للطائرات الاسرائيلية من أجل قصف تلك الاهداف عبر قيام الجاسوس برش مادة مشعة على الهدف و مغادرة المكان ، لتأتي طائرة العدو فتقصف المكان الذي تضي فيه تلك المادة المشعة فينتج عن ذلك اغتيال صفوة قادة حماس و قادة الجهاد الاسلامي .


هذه المرة انتبهت حماس لخطورة هؤلاء الجواسيس سواء اؤلئك المنتسبين للشين بيت أو الموساد أو حتى أؤلئك المتخاذلين التابعين للمفصول محمد دحلان الذين طفقوا ينفذون خطط التجسس بالقطاع بعد ان وصلتهم أموال دحلان عبر وسطاء ، لكن قدرة الله كانت أقوى من قدرتهم ، واثبتت مخابرات حماس انها أقدر على اصطياد هؤلاء الجواسيس واعدامهم ، و إلا لكنا الان نترحم على قيادات حماس و قيادات الجهاد ، ولكنا نترحم على شهداء المقاومة الذين قضوا شهداء في انفاق غزة بعد ان دلهم عليها أؤلئك المتخاذلين من الجواسيس .


بالامس فجرا كنت أتابع قناة الجزيرة التي استضافت خبراء من نابلس و واشنطن و غزة ، ولفت انتباهي خبير فلسطيني عندما قال ان اهم سبب من اسباب هزيمة اسرائيل في غزة انها دخلت المعركة و هي " عمياء "... بمعنى انها لم تكن تمتلك معلومات من جواسيسها حول مناطق اطلاق الصواريخ و تواجد قادة القسام او الجهاد او الجبهه الشعبيه و حجم اسلحة حماس و اماكن تواجدهم .


هذا يدلك ان الثمانين ألفاً الذين اعلنت اسرائيل سابقا عن تجنيدهم في قطاع غزة و الضفة الغربية تضاءلوا الى حد كبير حتى اننا نكاد نجزم ان الجواسيس الموجودين الان في قطاع غزة باتوا مرعوبيين بعد سلسلة الاعدامات الي طالت رفاقهم في التجسس على ايدي حركة حماس .


انتبهوا جيدا..، فحركة حماس باتت تمتلك ايضا جهاز استخبارات قوي و مذهل بعد ان تلقى هذا الجهاز - على ما اعتقد - تكنولوجيا متطوره ومذهلة دخلت اليه عبر الانفاق ابان حكم محمد مرسي لمصر و هي اجهزة قيل انها سربت للقطاع بعد انهيار حكم القذافي في ليبيا.


الكاتب : مؤسس موقع سرايا


Hashem7002@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 130091
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-08-2014 01:16 PM

سرايا

2 -
لو ان المقاومه الفلسطينيه تحارب فقط اسرائيل لسحقت اسرائيل خلال اقل من اسبوع ورب الكعبه لكن المقاومه تحارب اسرائيل وامريكا وبريطانيا وتدافع عن نفسها من حروب المتخاذلين من العرب الذين يزودون اسرائيل بالمال للقضاء على كل شيئ فلسطيني حتى التراث الوطني
07-08-2014 01:47 PM

Nadim

التبليغ عن إساءة
3 -
كلامك جميل وصحيح في المقدمة ولكن تدريبهم وتقنيتهم واسلحتهم .....
07-08-2014 01:51 PM

سويلم

التبليغ عن إساءة
4 -
احسنت في قراءتك للوضع في غزة
07-08-2014 01:58 PM

majali

التبليغ عن إساءة
5 -
كلام مليون بالمليون صحيح , ونحمد الله ان احدا خرج وادان الجواسيس الفلسطينيين , قبل فتره كان نقاش واحد الاخوه الفلسطينيين منح تلك الجواسيس عذرا الا وهو ان الياهود يصورون الشباب هناك صورا غير اخلاقيه ومن ثم يجبروهم عى الخيانه قلت له يا رجل هل يوجد شئ ابشع من خيانة الوطن لتخاف عليه؟؟؟؟ ولقد سمعنا ان قريه فلسطينيه بها ما يقارب 5000 جاسوس هذا ماذا يعني استاذ خالدي ؟؟؟؟؟ وهل تعتقد تقاعس الاخوه الفلسطينيين المتواجدين في الاردن من الذهاب والعوده للوطنهم ومساندة اخوتهم هناك خيانه؟؟؟ ومع العلم ان الطرق كثيره للعوده,ومن يذهب الى افغانستان والى العراق وسوريا لداعش والقاعده وهن من اكبر المنظمات تحريما لدى العالم لا يصعب عليه الذهاب لوطنه الاصي فلسطين
07-08-2014 02:03 PM

صحيح

التبليغ عن إساءة
6 -
حماس اثبتت انها الجيش العربي الوحيد القادر على هزيمة جيش إسرائيل الذي هزم الجيوش العربية مجتمعه و ارعب من لم يهزمه و هي الجيوش المدججة بالأسلحة و الصواريخ و الأغاني الفاشلة ......حماس جيش صدق الله الوعد و العهد فصدقه الله و دعمه و نصره ....حماس واجهة الصهاينة العرب المتحالفين مع إسرائيل بما يسمى حلف ...المهزوم
07-08-2014 02:38 PM

م اكثم الصرايره...شكرا حماس

التبليغ عن إساءة
7 -
طبعا ....بجب اعدام الجواسيس فورا وبدون رحمه لانهم يساعدون العدو على قتل الناس المخلصين ....انهم اعداء الوطن
07-08-2014 03:12 PM

طلب الجالودي

التبليغ عن إساءة
8 -
كل الشكر والتقدير والعرفان بالجميل ل سرايا نيوز على وقوفها المشرف مع اهل غزة والمقاومة الفلسطينية في وقت عصيب حيث لا يجرء على قول الحق الا كل شريف وجعلها الله في ميزان حسناتكم يوم لا ينفع الصادقين الا صدقهم
07-08-2014 03:19 PM

غزاوي

التبليغ عن إساءة
9 -
كل الاحترام الى حماس التي رفعت رؤوس العرب يجب بعد الان ان تكون قوات حماس والمقاومه راس الحربه للجيوش العربيه وتبقى الجيوش العربيه فقط للمراسم
07-08-2014 03:47 PM

محمد عبيدات

التبليغ عن إساءة
10 -
تعقيب على نقطة عودة الفلسطينين الى وطنهم:

- اتفق معك ان هنالك تقصير من هذه الناحية وان هنالك الكثير من الممكن تقديمه ولك الموضوع ليس بهذه البساطة وحالات محاولات الدخول الى الاراضي الفليسطينية موجودة ولكن تم احباطها من قبل الاردن, لذا هنالك كثير من الشباب الذي يتمنى الوصول الى هنالك والتضحية في سبيل الله ومن ثم وطنه.

- اتمنى عدم حصر قضية فلسطين بالفلسطينين فقط ولا بالمجتمع العربي بل هي قضية اسلامية عامة والجهاد بالنفس غيره من الطرق واجب على كل مسلم لذلك يجب اعادتها الى سياقها الصحيح والبعد عن تضيقها بالفلسطينين.

- تصفية الجواسيس هي اكبر حل ولا عذر لخيانة الوطن والارقام التي يطرحها الكيان الصهيومي مبالغ فيها كثيرا بل غير واقعية وتعد جزء من الحرب الاعلامية لهذا الكيان الغاصب. فكل بيت فلسطيني يوجد فيه مقاوم وشهيد وجريح وليس العكس.
07-08-2014 04:07 PM

تعقيب على رقم 4

التبليغ عن إساءة
11 -
الله يحميهم ويسدد خطاهم.... فوالله ان المسلم ليستبشر اليوم بوجود هؤلاء وامثالهم بان الامة الاسلامية لا ينقطع منها الرجال ابدا.
07-08-2014 04:14 PM

سالم

التبليغ عن إساءة
12 -
أيها الأبطال.....احتفظوا باحذيتكم....لان متاحف العالم....ستطالب بها...
07-08-2014 04:45 PM

دكتور مغترب...

التبليغ عن إساءة
13 -
اي فلسطيني يطلب زياه يحصل على تسريح من السفاره الاسرائيليه وبعدها ايقامه اخي, الملياردريه ماذا قدمو لغزه, هناك تقير كبير وخوف الاخوه على اموالهم واولادهم من الذهاب سوف يدخلهم جهنم ومزبلة التاريخ مع الاحترام , المسلمون اخي مطلوب منهم القدس دينيا وهناك تقصير كبير جدا من كل العرب ولكن باقي فلسطين هي ارضكم وعرضكم وهي مطلوبه منكم اخي , اخي اذهبو وعندها ستجدون اخوتكم من ابناء العشائر بجانبك بأمر الله ولكن علسيكم ان تتقدمو اولا لون ابيت بيتكم والارض ارضكم ونحن لكم سند بأمر الله هنا في الاردن وهناك في الجهاد في اقدس بأمر الله
07-08-2014 05:28 PM

الى الاخ 9

التبليغ عن إساءة
14 -
,وماذا عن الجواسيس الكبار ! عباس دحلان الرجوب وغيرهم هل نسيتم من سلم المقاتلين للصهاينة مهما ملك الجاسوس الصغير من معلومات فهي لاتساوي شيئا بمستى التامر والتجسس على الشعب والمقاتلين من فوق بل وتسليمهم للصهاينة بالجملة غباء الشعب العربي يجعله لايميز بين عدو وصديق الكل مع اعدام الجواسيس الصغار فماذا انتم فاعلون بالجواسيس الكبار فئة 5 نجومز السلطية من اصغرها الاكبر جحش فيها هم جواسيس والشعب الفلسطيني لن ينتصر الا بسحق وسحل وكنس السطة الفلسطينة
07-08-2014 06:13 PM

د كتور خضر

التبليغ عن إساءة
15 -
سبب انتصار المقاومة هو رب العالمين اولا واخيرا...ثم مساعده ايران وسوريا وحزب الله لحماس ....وهذه حقيقة موجعه يرفض البعض ان يستوعبها.
07-08-2014 06:58 PM

مواطن حر

التبليغ عن إساءة
16 -
اولا اريد ان اقدم الشكر للقائمين على موقع سرايا لموقفهم الداعم والحقيقي والمشرف لاهلنا في غزة في الوقت الذي انقلب فيه الموقف العربي من متخاذل الى داعم وشريك مع اسرائيل ضد اهلنا في غزة .

ثانيا الاخ الي بحكي انه الفلسطينيين. كان لازم يرجعو من الاردن ويروحو يحاربو بغزة انا بحكيله انه معك حق وكلامك صحيح ميه بالميه بس بدي منك تضمن للناس الي بتروح هناك انها تلاقي سلاح توقف فيه بوجه العدو وانت عارف ليش فلسطين مافيها سلاح ووقتها بضمنلك انه كلنا بنروح
07-08-2014 08:09 PM

مالك

التبليغ عن إساءة
17 -
سؤال للمحلل والكاتب المبدع الخالدي ...حسب معلوماتك وانت المطلع والمتابع للجزيرة وغيره من اين حصلت حماس على السلاح والتدريب وتقنيات حفر الانفاق؟؟ طبعا الفضل الاول للمقاتل حامل السلاح
07-08-2014 08:28 PM

استفسار مشروع

التبليغ عن إساءة
18 -
وفي غزة لا يوجد قوات سلطة لحد ، ولا قائد يقول انه لن يعود الى يافا وأن الخيانة مقدسة ،رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه رغم الطعنات منذ ١٩٤٨ ، جعلوا الجيش الذي لا يقهر مسخرة يذبح جنوده من مسافة الصفر كالفئران المذعورة ، رغم حملهم السلاح لكن الرعب من جنود الله جعلهم فئران حثالة جيوش العالم !
قادمون يا حيفا قادمون يا يافا. وزبالة أوروبا سنردها الى بولندا وروسيا وان غداً لناظره لقريب!
07-08-2014 09:40 PM

عيون القدس

التبليغ عن إساءة
19 -
بداية ً أدعو الله لمجاهدي غزة بالنصر المؤزر على اليهود الغاصبين .
تناول أكثر من موقع إخباري أن من عوامل صمود و نصر مجاهدي غزة على اليهود الغاصبين هو ملاحقة الخونة والجواسيس و العملاء من ابناء فلسطين الذين ضاقت بهم الدنيا بما رحبت فغاصوا في وحل العمالة و الخيانة بشكل لم يسبق له مثيل .
لا يوجد شعب خان قضيته و تآمر عليها مثل مافعل البعض من من الجواسيس حيث تدور الأخبار منذ سنوات و من مصادر مختلفة عن تكاثر مثل هذا النوع من الأشرار الذي ساهموا لحد كبير بقتل العديد من القيادات الفلسطينية و تدمير العديد من البيوت و المنشآت الفلسطينية خصوصا في غزة .
لم تتوقف الخيانة و العمالة و التجسس في الواقع الفلسطيني و تطوراته , لم تتوقف عند حد البعض من الفلسطينيين مسؤولين ومواطنين , بل كانت بذور التآمر على فلسطين تعود إلى بدايات القرن الماضي و حتى هذه الأيام حيث تآمرت بعض الزعامات العربية و الفلسطينية على فلسطين و إختاروا الأصطفاف لجانب الصهيونية سرّاً و علانية
و ياليت توقفت الخيانة و التآمر على فلسطين و شعبها فقط بل تعدّى ذلك إلى العراق و سوريا و مصر و اليمن وليبيا من خيانات و تدمير و تشريد لا يزال مستمراً ليومنا هذا .
قد أستطيع القول أن مرض الخيانة والعمالة والتجسس العربي أصبح من علامات الساعة حيث أن النتيجة الوحيدة له أن أصبح الحليم حيرانا ! ولا نستطيع تفسير أسباب هذا المرض و دوافعه و خصوصا عند المسؤولين العرب لدرجة هدر مئات الملايين من الدولارات لقتل المسلمين العرب و تشريدهم و تدمير بيوتهم و بلدانهم .
إنه عصر الأنحطاط العربي حيث يتم قتل غزة وشعبها و إثنان و عشرون دولة عربية بجيوشها و قادتها و مسؤوليها يتفرجون ولا يندى لهم جبين ولا تنزل دموعهم في الوقت الذي بكى فيه الأجانب و خرجوا بمسيرات مناهضة للعدوان من هول مارأوه من إستباحة للقتل و التدمير في الجنس العربي و بأيدي و أموال عربية .
إن ظاهرة الخيانة و التجسس و العمالة عند العرب و المسلمين تستحق الدراسة و بجدارة بأن تكون رسالة دكتوراه شريطة تقديمها في بلد محايد و غير عربى لتضمينها كل أسماء من تدور عليهم الشبهات و من ثبت تورطهم في هذا الوحل القذر و أسباب عمالتهم و خيانتهم و الكوارث الناتجة عنها .
07-08-2014 11:45 PM

عبدالحميد

التبليغ عن إساءة
20 -
ما رايك بجيش لحد ، وما رأيك بالجيوش الداعشية والنصراوية في سوريا والحوثية في اليمن وما رايك باجناد اسحق هالفي في ليبيا!
08-08-2014 02:37 AM

قاريء

التبليغ عن إساءة
21 -
رحم الله شهداء غزة وكل الاحترام لابطالها الرجال الرجال والخزي والعار لكل من تجرء وخان من ابناء شعبها وهم منهم براء الذين لا يمثلون الا انفسهم فقط
08-08-2014 07:18 AM

ابن معان

التبليغ عن إساءة
22 -
سبب النصر هو التدريب عال المستوى والإرادة القوية لتحرير فلسطين بعد أن خذلت الجيوش العربية الشعب الفلسطيني عبر التاريخ
08-08-2014 08:35 AM

رائد الجوهري

التبليغ عن إساءة
23 -
قصير نظر من يعتبر ان دفاع المقاومين في غزه هو فقط عن غزه والغزيين , او ان من سقط من شهداء هم فقط من اجل فلسطين .. اسرائيل دوله صهيونيه دينيه لها اهداف توسعيه جعلتها تتسلح بترسانه نوويه تهدد بها العرب مجتمعين , لم يتردد قادتها ومنهم موشي ديان عندما قال عام سبعه وستين نحن الان في طريقنا الى بابل ويثرب بعد ان استولينا على فلسطين ,, رحم الله شهداء فلسطينين الابطال وكل من سقط على ارض فلسطين من العرب والمسلمين , والخزي والعار لكل الجبناء من العرب المتصهينين !
08-08-2014 10:13 AM

مثقال العزازي

التبليغ عن إساءة
24 -
يا سيد هاشم هذا سبب بسط ولكن السبب الاهم انهم جنود الله حفظت القران ووصلت الرحم ايادي متوضئه هدفها رضى الله والدفاع عن حمى الامه وليست ممن يتابع احدث انواع الاي فون او الموبايلات ولا عيد الحب ولا التسكع ورا البنات ايادي عرفت الرجوله منذ نعومة اظافرها عاهدت الله اما النصر واما الشهاده وقد قيل من احب الموت وهبت له الحياه ... رجال ورائهم امهات الواحده تساوي مئات من نساء ليس همهم سوى الموضه والمطاعم والواتس اب .......... رفعوا راس الامه فيا شباب المسلمين ويا امهات ويا بنات .......... لتتعلموا من اساتذتكم ومربي الجيل الذي به وفيه يكون النصر والعزه والا ...... فناموا في سباتكم لن تنصروا حتى تسيروا على نهجهم واقسم على ذلك
08-08-2014 10:41 AM

ابو اسلام

التبليغ عن إساءة
25 -
صدقت يا خالدي . مشكلتنا نحن العرب هي الجواسيس
08-08-2014 02:15 PM

عزام

التبليغ عن إساءة
26 -
1- يجب ان نعترف ان شباب المقاومه ارجل منا ومن كل العرب
2- الحدود الاردنيه محروسه حتى النمله ما بتقدر تمر من عندنا ومن
عندهم للي بقول للفلسطينيين اذهبو وقاتلو بضحك على حالو
3- فلسطين احتلت وهي تحت الاداره الاردنيه وغزه تحت مصر اذا
قانونيا يجب على الاردن ارجاع فلسطين وبعد ذاللك يبحت اتقرير
المصير
5 الجهاد في فلسطين ليس مقصورا فقط على الفلسطينيين بل
على العرب اولا والمسلمين ثانيا
6- مقولة الوطن البديل الذي يروج له من الطابور الخامس ليست بمخيلة الشعب الفلسطيني ولايحكم على الشعب من خلال اشخاص اقلاء
7- الجواسيس ليست حكرا في فلسطين بل كل العرب
8- يجب ان نعترف بان الشعب الفلسطيني المقاتل رفع راس
العرب
9- شكرا الى الاستاذ هاشم الخالدي على قلمه العروبي
10- الجنه والخلود الى شهداء فلسطين وعلى شهيد الاردن
الاول البطل كايد مفلح العبيدات الذي استشهد في القدس
08-08-2014 04:35 PM

خالد عبيدات .. رساله الى الطابور الخامس

التبليغ عن إساءة
27 -
النظام السوري وايران يتمنون هزيمة حماس لأنها وقفت مع الشعب السوري
08-08-2014 10:58 PM

مصطفى

التبليغ عن إساءة
28 -
تعليقي على شكل اسئله
1 -من هم الخونه والجواسيس فيي غزه ؟
2 - هل هم اردنيون ام مصريون ام ( غزييون او غزاويين ) ؟
3 - هل اطلقت رصاصه واحده من سوريا على اسرائيل منذ 1973
4 - لماذا صمتت ايران وصمت حزب الله عن هذا العدوان
5 - من هم الخونه والجواسيس ؟
6 - هل اعدمت حماس 80.000 جاسوس ام بقي منهم احد ؟
7 - هل هم 80.000 فعلاً كما اعلنت اسرائيل ام اكثر من ذلك ؟
08-08-2014 10:59 PM

نورالدين الريحاني

التبليغ عن إساءة
29 -
انا اتمنى ايضا ان لا يتم حصر القضية الفلسطينية في الاسلام فقط فهي قضية انسانية اخلاقية اكبر من كل الديانات وعند حصرها في الاسلام يتم اقصاء اخواننا المسيحيين وحلفاءنا من اليهود الاشراف المعادين للصهيونية
09-08-2014 06:56 AM

تعقيب على 9

التبليغ عن إساءة
30 -
باختصار شديد :

وهل الجهاد متوقف على اصحاب الارض فقط؟

حرام عليك يا رجل، الجهاد مفروض على كل مسلم ومسلمه ولا يشترط بتحرك اهل الارض اولا ويكفي مزايدات
09-08-2014 08:40 AM

الى رقم 4

التبليغ عن إساءة
31 -
باختصار، انت اكثر من رائع
10-08-2014 10:42 AM

الى خالد عبيدات

التبليغ عن إساءة
32 -
استاذ هاشم ابدعت
اما المعلقين رقم 4 و12 انتم شغل طحن حكي فاضي والافضل هيك امور تلتزمو الصمت اقضل ... اهم شي في الموضوع ان شعب غزه المحاصر من البر والجو والبحر رفع راس العرب الانذال جميعا
13-08-2014 07:24 AM

سفيان عبيدات الى رقم 4 و12

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم