حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14105

معرض للصور الفوتوغرافية في ثيرباتس عن الموروث العربي بالأندلس

معرض للصور الفوتوغرافية في ثيرباتس عن الموروث العربي بالأندلس

معرض للصور الفوتوغرافية في ثيرباتس عن الموروث العربي بالأندلس

06-06-2014 08:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يقيم معهد ثيرباتس معرضاً للصور الفوتوغرافية بعنوان "من قرطبة إلى كوردوبا"، بالتعاون مع السفارة الإسبانية بعمان والبيت العربي في مدريد، وذلك في مقر المعهد بالفترة الواقعة بين العاشر من الشهر الحالي ولغاية التاسع من شهر ايلول المقبل.

يتضمن المعرض خمسين صورة تعرض وتكشف التراث العربي الإسلامي في مدينة كوردوبا، جميعها تحكي محطات في فنون جماليات العمارة الإسلامية في قرطبة من خلال مجموعة مختارة من الموضوعات والقضايا والاشتغالات على فنون الزخرفة والنحت والمنمنمات التي كانت سائدة في الاندلس .

تستعيد اعمال المعرض بحضورها الفني الآسر وتنوع تكوين زواياه التصويرية إلى مسابقة الصور الفوتوغرافية الأولى "من قرطبة إلى كوردوبا" التي نظمها "البيت العربي"، بهدف إعادة اكتشاف التراث المحلي لحقبة الأندلس التاريخية، وتتبع التراث العربي الإسلامي لمدينة قرطبة، وإبراز أهمية تلك الحقبة من خلال فن التصوير الفوتوغرافي.

يتيح المعرض للمتلقي المحلي من عشاق هذا الحقل الابداعي والمهتمين بالموروث العربي والاسلامي وهواة التصويرالفوتوغرافي ، فرصة فريدة للاطلاع على ذخائر عربية من التراث العربي الإسلامي لمدينة قرطبة.

يتمحور موضوع المعرض حول موضوعات: المسجد الجامع والمناطق المحيطة به، مدينة الزهراء، أسوار المدينة، أبواب المدينة، الأبراج المحصنة والنسيج الحضري، المآذن، الحمامات العربية، الفن المدجن،بالاضافة الى معاينة حرة لعدسة الكاميرا في بيئة المكان وتضاريسه وشخوصه في الوقت المعاصر.

وجذبت محتويات المعرض اهتماما عالميا لدى عرضها في اكثر من معرض في عواصم ومدن عربية اخرها في القدس ونابلس وبيت لحم ورام الله والخليل. وعقب عمان سيينطلق المعرض صوب العديد من عواصم ومدن في العالمين العربي والاسلامي .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14105

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم