حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16097

صورة .. شاهد الواقع الانساني المرير في مخيم اليرموك

صورة .. شاهد الواقع الانساني المرير في مخيم اليرموك

صورة  ..  شاهد الواقع الانساني المرير في مخيم  اليرموك

27-02-2014 09:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نشرت صحيفة "ذي غارديان" على موقعها الالكتروني صورة تقشعر لها الابدان لطابور اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك وهم ينتظرون استلام المساعدات الغذائية .

وعلق عيها نشطاء "الفيسبوك" واصفينها بالمشهد السينمائي التي يعجز عن تركيبها صناع اللقطات النادرة في السينما العالمية .

وبالاشارة الى مخيم اليرموك الذي يشهد صراعات وتجاذبات لعدد من المسلحين المناوئين للنظام السوري الذين يتخذون من مخيم اليرموك الفلسطيني في سوريا مأوى لهم.

وعملت القيادة الفلسطينية منذ اللحظات الاولى اتصالاتها مع عدد من الفصائل لتحييد المخيم عن اي صراعات مع النظام السوري مؤكدة على احترامها الكامل للشعب السوري وان ما يحدث في سوريا شأن داخلي وأكد على ان الفلسطينيين بمنأى عن الصراعات التي تدور في سرويا.

وارسلت القيادة الفلسطينية عددا من الوفود الى القيادية من جميع الفصائل الى سوريا للتفاوض مع النظام السوري من اجل تحييد المخيم عن الصراعات الداخلية وفك الحصار عن اللاجئين الفلسطينيين المحاصرين منذ ثلاث سنوات.

من جهة اخرى دعت الأمم المتحدة الجانبين المتحاربين في سوريا بالسماح لموظفي المساعدات الانسانية استئناف توزيع الأغذية والأدوية في المخيم الذي يقع في احدى ضواحي دمشق.

وتأتي هذه الدعوة باسم الأمين العام، بان كي مون، الذي حث الحكومة السورية على أن تأذن بدخول المزيد من موظفي المساعدات الإنسانية داخل البلاد التي دمرها صراع عمره ثلاث سنوات.

يشار الى ان مخيم اللاجئيين الفلسطينيين "اليرموك" في سوريا يشهد حصارا منذ ثلاث سنوات ادي الى استشهاد العديد من سكان المخيم في ظل تفاقم الاوضاع السورية الداخلية وقبل وصول المساعدات الى المخيم شهد سكانه مجاعة وتردي في الوضع الصحي والانساني.
 
شاهد الصورة التي تغني عن كل الكلام : -



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16097

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم