حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35922

النسور 'مرتاح' !! وبوادر على ولادة أول وأكبر كتلة برامجية بالبرلمان الأردني

النسور 'مرتاح' !! وبوادر على ولادة أول وأكبر كتلة برامجية بالبرلمان الأردني

النسور 'مرتاح' !! وبوادر على ولادة أول وأكبر كتلة برامجية بالبرلمان الأردني

21-02-2014 08:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - لا تبدو الفرصة مهيئة بصورة جدية لتغييرات كبيرة خلال الساعات القليلة المقبلة قبل مغادرة جلالة الملك عبدلله الثاني في رحلة رسمية الأحد تمتد للخميس خصوصاً وان رئيس الوزراء الدكتور عبدلله النسور في حالة إسترخاء ونظم نشاطا عائليا طوال يوم الجمعة.
وزير المالية يعود إلى البلاد الجمعة ويستلم مهام عمله السبت وإن كان قد أبلغ الرئيس برغبته في الإنسحاب مع أول محطة للتعديل الوزاري وهي المحطة التي تتسارع فيما يبدو وسط إصرار النسور على الإحتفاظ بخياراته مجتمعة ووجود سيناريو متكامل بين يديه كما أفاد مقربون منه.
الأنباء عن تعديل وزاري أو حتى تغيير إنطلقت لأسباب غامضة من رحم أوساط برلمانية والنسور يستغربها ويعتبرها مجرد حالة "شغب".
 
العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب لا زالت تحالفية
 
الأوضاع في الرئاسة هادئة والعلاقة بين الحكومة ومجلس النواب لا زالت تحالفية خصوصا بالتوازي مع إتصالات جدية جرت خلال الساعات الماضية لتحويل المبادرة البرلمانية إلى "كتلة" قوامها حتى الأن 31 نائبا وقد تتوسع لأكثر كما يلمح برلماني كبير من وزن خليل عطية .
الرئيس الجديد للمبادرة سعد هايل سرور يدعم فكرة التحول إلى كتلة ومؤسس المبادرة مصطفى الحمارنة ابلغ العرب اليوم بان أعضاء المبادرة يتشاورون فعلا حول الأمر.
 
أكبر كتلة برامجية بالبرلمان الأردني
 
إذا ما تقرر تحول المبادرة إلى كتلة ستكون الأضخم من ناحية عملية وعددية لإنها قد تصل إلى 35 عضوا في اللحظات الأولى لديهم تصورات ووثائق برامجية جاهزة عمليا ومنطلقين من قاعدة الشراكة مع حكومة النسور وستبقى بكل الأحوال كتلة قادرة على تشكيل وزارة أو المساهمة بفعالية بتشكيل وزارة برلمانية أو شبه برلمانية إذا تطلبت المصلحة ذلك في أي وقت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 35922

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم