حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11578

شرطة دبي تحبط تهريب 5 ملايين قرص مخدر بقيمة 115 مليون درهم

شرطة دبي تحبط تهريب 5 ملايين قرص مخدر بقيمة 115 مليون درهم

شرطة دبي تحبط تهريب 5 ملايين قرص مخدر بقيمة 115 مليون درهم

23-12-2013 10:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أحبطت شرطة دبي تهريب أربعة ملايين و600 ألف قرص مخدر من نوع “كبتاجون” كانت معدة للتصدير إلى دولة خليجية مجاورة بقيمة مالية تزيد عن 115 مليون درهم.

واكد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي ان يقظة رجال المكافحة في الامارة وتعاون الجهات الاخرى كان السبب الرئيسي باحباط تهريب هذه الكميات الكبيرة من الحبوب المخدرة، لافتا إلى ان فريق العمل الذي تم تكليفه بالعملية احتاج منذ ورود المعلومات وحتى ضبط المتهمين والكميات عند عملية الاستلام والتسليم فترة ثلاثة أشهر من العمل والمراقبة ليلا نهارا.

واوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح امس بمبنى القيادة العامة لشرطة دبي بحضور اللواء خبير عبد الجليل مهدي محمد العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي أن العملية التي نفذها فريق من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي تعد بمثابة ضربة قاسية لعصابة، تتكون من خمسة أشخاص.





ولفت الى أن ثمة اثنين من أفراد العصابة، يقيمان في دولتين عربيتين متجاورتين، أحدهما المدعو أ .س صاحب المخدرات التي تم تهريبها إلى الدولة، بحسب اعترافات المتهمين وهو الممول الرئيس لأفراد العصابة داخل الدولة، وكان يدفع إيجار المستودع الذي تم تخزين المخدرات فيه، والآخر يقيم في دولة عربية مغايرة، ويلقب بـ: أ . م ودوره وسيطاً مابين المدعو أ . س زعيم العصابة.

وبين ان المتهمين المقبوض عليهم ينتمون لجنسية عربية واحدة، أولهم المدعو أ . ج . ت عازب، ويعمل مديراً في إحدى الجهات بإمارة الشارقة ، وهو من قام بتهريب هذه الكمية الكبيرة من المخدرات إلى الدولة من خلال عدة شحنات برية بقصد الاتجار، وتصدير بعض منها إلى دولة خليجية. والثاني : أ . ع . ع متزوج ، ويزعم أنه تاجر في إمارة رأس الخيمة ويعد المتهم الثاني في القضية، والأخير: م . أ . ز ، مهنته سائق في إمارة الشارقة وهو ثالث أفراد العصابة الذين تم إلقاء القبض عليهم.

واوضح ان المتهم الثاني ويدعى أ . ع . ع اعترف بعد إلقاء القبض عليه من قبل رجال مكافحة المخدرات بدبي، باستلامه، وتخزين هذه الكمية الكبيرة من الحبوب المخدرة من المتهم الأول قبل 3أشهر من تاريخ تنفيذ العملية مطلع شهر أكتوبر الماضي، وذلك من خلال ثلاث شحنات برية، تم تهريبها في سيارات مختلفة وفقاً لتوجيهات وإرشادات زعيم العصابة الذي يقيم خارج الدولة. ... المزيد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11578

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم