حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23088

أبو سيسي يرى عائلته لأول مرة من 3 سنوات

أبو سيسي يرى عائلته لأول مرة من 3 سنوات

أبو سيسي يرى عائلته لأول مرة من 3 سنوات

23-12-2013 09:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تمكّن الأسير المعزول ضرار أبو سيسي من مشاهدة عائلته عبر شاشة التلفاز، وذلك لأول مرة منذ اختطاف قوات الاحتلال الإسرائيلي له قبل 3 سنوات.

وقالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن أبو سيسي تمكن للمرة الأولى منذ اختطافه من رؤية زوجته (نور) وأبنائه الستة (موسى وملك وآية ومحمد وماريا وأسامة) عبر التلفاز من خلال برنامج (لأجلكم) الخاص بالأسرى الذي يبثه تلفزيون فلسطين.

وقال أبو سيسي لمحامي التضامن معقبا على ذلك "كم كنت فرحا ومسرورا (...) كانت لحظات صعبة عليّ لما فيها من شوق وحنين وحب. لقد مرت عليّ تلك اللحظات وكأنني في حلم لم أرغب بالاستيقاظ منه وسالت الدمعات من عيني فرحا وأملا بلقاء قريب".

ومن المقرر أن تعقد محكمة الاحتلال في السابع من كانون الثاني يناير القادم جلسة مصغّرة للأسير أبو سيسي مخصصة للنظر في قانونية الإفادات التي أُخذت منه، حيث يشير محامي الدفاع إلى أنها أخذت بطرق غير قانونية.

وفيما يخص ظروف احتجاز أبو سيسي في عزل سجن "ايشل"، ذكر المحامي أنها لم تتغير كثيرا "عدا عن إدخال أسيرين لمرافقته في عزله هما إسلام وشاحي من جنين ونور الدين حمدان من بيت لحم، إضافة إلى زيادة فترة الخروج لساحة الفورة التي أصبحت (3 ساعات) بدلا من ساعة واحدة".

وكان جهاز الموساد الإسرائيلي قد اختطف المهندس النووي ضرار أبو سيسي (45 عاما) من أوكرانيا في شهر شباط/فبراير عام 2011، حيث كان يدرس هناك، ومن ثم نقله عبر طائرة خاصة إلى السجون الإسرائيلية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23088

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم