حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14072

كهرباء غزة: الوقود لا يكفي لتشغيل برنامج الـ 8 ساعات

كهرباء غزة: الوقود لا يكفي لتشغيل برنامج الـ 8 ساعات

كهرباء غزة: الوقود لا يكفي لتشغيل برنامج الـ 8 ساعات

19-12-2013 01:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بررّ المهندس فتحي الشيخ خليل رئيس سلطة الطاقة في غزة، التذبذب بالتيار الكهربائي في بعض المناطق، بعدم كفاية كميات الوقود لتنفيذ برنامج الـ 8 ساعات بالكامل .

وبحسب صحيفة الرسالة المحلية أكد الشيخ خليل أن الأحمال العالية في استخدام التيار الكهربائي من المواطنين سببت تعطلًا في "الفيوزات" بالخط الكهربائي مما تسبب بقطع الخطوط في مناطق عدة من محافظات القطاع.

وأشار إلى أن فرق الصيانة لا تستطيع السيطرة على الأحمال الزائدة خلال الفترة المقبلة بسبب الأعطال الكبيرة التي تعرضت لها خطوط الكهرباء.

وتوقع الشيخ خليل أن تنتهي تصليحات الأعطال خلال اليومين المقبلين، قائلًا "كميات الكهرباء في ضوء الظروف الجوية الراهنة لا يمكن السيطرة عليها، في ظل الأحمال الكبيرة إلا بزيادة كميات إضافية من الوقود".

وردًا على شكاوى بعض المواطنين حول انقطاع الكهرباء عن مناطق لأيام عدة، رأى الشيخ خليل أن فيها شيء من المبالغة، على حد تعبيره.

واستدرك بالقول" المناطق التي شكت يديرون الكهرباء بانفسهم، ومعظمهم لا يوجد لديهم عدادات ويوصلون الكوابل ويعملون نيابة عن الشركة"، معتبرًا أن هذه الشوارع هي خارجة عن القانون بالنسبة للشركة باستثناء الأسر التي لديها عدادات كهربائية؛ " فسنصلح لهم الأعطال".

وحول ما تردد من شكاوي بعدم رد الشركة على اتصالات المواطنين، أقرّ الشيخ خليل بذلك، بفعل عدم وجود خطوط تستوعب كميات الاتصال الكبيرة"، متوقعًا أن تنتهي الأزمة خلال الأسبوعين المقبلين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14072

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم