حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22138

بالدبابات .. اسرائيل تعيد احتلال محمية طبيعية فلسطينية شرق بيت لحم

بالدبابات .. اسرائيل تعيد احتلال محمية طبيعية فلسطينية شرق بيت لحم

بالدبابات  ..  اسرائيل تعيد احتلال محمية طبيعية فلسطينية شرق بيت لحم

16-12-2013 06:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أعادت قوات الاحتلال الاسرائيلي إحتلالها لمنطقة "المطيردة" شرق عرب الرشايدة والتي تم اخلاؤها عام 2000 بناء على اتفاقيات اوسلو وجرى تحويلها لمحمية طبيعية فلسطينية حيث تبلغ مساحتها ما يقارب 100 دونم.

وافاد فواز رشايدة رئيس مجلس قروي عرب الرشايدة أن قوات الاحتلال أعادت اليوم، نصب خيام عسكرية، وجلبت دبابات ومدفعيات ثقيلة، في منطقة المحمية شرق الرشايدة بحدود 6 كيلومتر وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة .

وأضاف رشايدة أن قوات الاحتلال أخطرت العائلات المتواجدة في محيط المنطقة المصادرة بضرورة اخلائها قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين، والا فإنه سيتم اجبار السكان بالقوة على اخلائها .

وأكد فواز رشايدة أن نحو 80 عائلة مع اغنامهم وابلهم، يقيمون في خيام شرق المنطقة المحمية والمصادرة باتوا معزولين عن العالم، حيث اغلق الشارع الرئيسي الذي يمر من المنطقة بالاليات العسكرية، ومنع السكان من الاقتراب، مؤكدا ان العشرات من طلبة المدارس لن يستطيعوا الوصول الى مدارسهم خلال الايام المقبلة .

وأوضح ان تدريبات عسكرية مكثفة بالمدفعية والرشاشات الثقيلة تجري حاليا في حدود المعسكر، وهو ما يهدد حياة العشرات من المواطنين القاطنين في خيامهم والقريبين من المنطقة .

وناشد فواز رشايدة المسؤولين والمؤسسات الدولية بضرورة التدخل، واجبار سلطات الاحتلال على اخلاء المنطقة من الاليات الثقيلة والسماح للسكان بحرية التنقل. كما ناشد شركة الكهرباء بضرورة اعادة التيار المفصول منذ اربعة ايام عن منطقة الرشايدة بسبب الاحوال الجوية .

وكانت قوات الاحتلال اقامت معسكرا للجيش الاسرائيلي يحوي مدفعيات ومعدات ثقيلة في الستينيات وجرى اخلاءه بناء على اتفاقيات بين الفلسطينيين والاسرائيليين في العام 2000 حيث جرى تحويله الى محمية طبيعية فلسطينية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22138

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم