حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 52716

بالفيديو .. تفاصيل جديدة عن النفق الذي اكتشف بين قطاع غزة وجنوب اسرائيل

بالفيديو .. تفاصيل جديدة عن النفق الذي اكتشف بين قطاع غزة وجنوب اسرائيل

بالفيديو ..  تفاصيل جديدة عن النفق الذي اكتشف بين قطاع غزة وجنوب اسرائيل

14-10-2013 10:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اعلن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون أن اكتشاف النفق الذي تم حفره جنوب قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية يدل على أن حركة حماس تواصل الاستعداد لخوض مواجهة مع اسرائيل وتخطط لارتكاب اعتداءات جديدة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه تم اليوم الأحد 13 اكتوبر/تشرين الأول كشف النقاب عن أن الجيش الإسرائيلي اكتشف نفقًا مفخخًا تم حفره من جنوب قطاع غزة باتجاه إسرائيل "لغرض ارتكاب عملية إرهابية". ونقلت اذاعة "صوت اسرائيل" عن يعالون قوله أن قوة الردع التي يتميز بها الجيش الإسرائيلي تشكل العامل الرئيسي في ضمان استمرار التهدئة. واعتبر اكتشاف النفق بأنه يستحق الثناء والتقدير.

الى ذلك، اعلنت اسرائيل فور الاعلان عن النفق وقف عمليات تسليم قطاع غزة مواد البناء. هذا ونقلت الإذاعة الاسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها في وقت سابق ان قوات من الجيش اكتشفت فتحات للنفق داخل إسرائيل، وأنها عملت أيامًا عدة لإبطال مفعول المتفجرات داخله.

وأشارت المصادر إلى أنه تم حفر النفق بعمق 15 مترا وطوله كيلومتران ونصف الكيلومتر. وأضافت أنه "كان عريضا بشكل ملحوظ ولا يستبعد أن يكون المخربون ينوون استخدامه لاختطاف جندي خلال عملية عسكرية مستقبلية مع الجيش" حسب زعم المصادر.

في هذا الشأن أوضح مراسلنا في القدس بأن النفق اكتشفه مزارع كان يعمل في استصلاح أرض زراعية بالقرب من الحدود وأبلغ السلطات الاسرائيلية ، مشيرا إلى أن النفق تم اكتشافه يوم الخميس ولكن الجيش الإسرائيلي سمح بالاعلان عن اكتشافه اليوم فقط.روسيا اليوم
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 52716

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم