حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28939

اميركا تستعد لشن هجمات ضد المقاتلين الإسلاميين في سوريا

اميركا تستعد لشن هجمات ضد المقاتلين الإسلاميين في سوريا

اميركا تستعد لشن هجمات ضد المقاتلين الإسلاميين في سوريا

16-03-2013 02:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - د ب ا - ذكر تقرير صحفي في الولايات المتحدة أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي ايه) تجري استعدادات لشن هجمات محتملة باستخدام طائرات بدون طيار ضد مقاتلين إسلاميين متشددين في سوريا.

وقالت صحيفة "لوس انجليس تايمز" الأميركية استنادا إلى دوائر رسمية إن (سي آي ايه) تجمع معلومات لأجل هذا الغرض حول "الجهاديين" الناشطين في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا.

في الوقت نفسه أكدت الصحيفة أن الرئيس الأميركي باراك أوباما لم يعط تصريحا حتى الآن بشن هجمات بطائرات بدون طيار في سوريا كما أن مثل هذا الإجراء "ليس محل تفكير في الوقت الراهن" لكن الاستخبارات تسعى بذلك إلى الاستعداد للتصدي للتهديدات الإرهابية المحتملة.

وعزت الصحيفة هذا التوجه من قبل (سي آي ايه) إلى أن تقديرات وكالة الاستخبارات المركزية أشارت إلى انتقال مقاتلين تابعين للقاعدة من العراق إلى سوريا وقالت إن المعلومات التي تم جمعها يمكن أن تساعد "المعارضة السورية المعتدلة على أن يكون لها اليد العليا في مواجهة المتطرفين".

يذكر أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا يدرسون تسليح المقاتلين السوريين المصنفين باعتبارهم معتدلين لتعزيز موقفهم في مواجهة كتائب الجهاديين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28939

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم