حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11268

غضب جزائري في ميلانو لمقتل شاب مصري

غضب جزائري في ميلانو لمقتل شاب مصري

غضب جزائري في ميلانو لمقتل شاب مصري

14-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


  
 
سرايا -أثار قيام مهاجرين من أميركا الجنوبية بقتل شاب مصري في مدينة ميلانو (شمال إيطاليا) غضب الجالية الجزائرية المقيمة في المدينة.

وقالت صحيفة "الهداف" الصادرة في الجزائر في نسختها باللغة الفرنسية إن الشاب المصري قتل في حافلة لنقل الركاب بأيدي مهاجرين من أميركا الجنوبية، ما أثار الجالية الجزائرية، فانتفضت ضد الجريمة وأحرقت العجلات في الشوارع وأدت احتجاحاتها إلى تخريب بعض السيارات وواجهات محلات تجارية.

وأبدت مجموعة الجزائريين الغاضبين على مقتل المهاجر المصري مقاومة شديدة في مواجهة عصابات منظمة للمهاجرين القادمين من أميركا الجنوبية بعد الحادث الذي اهتزت له أوساط الجاليات القادمة من شمال أفريقيا.

وأوقفت شرطة ميلانو 26 مصرياً، بقي أربعة منهم قيد الاعتقال الاحترازي، ومواطناً من ساحل العاج.

وذكرت وكالة انسا الإيطالية للأنباء أن قرابة مئة شاب يتحدرون من شمال أفريقيا حطموا 17 سيارة، وهدموا خمسة متاجر تعود ملكية غالبيتها إلى مهاجرين من أميركا الجنوبية.

وصرح السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة واللاجئين أن خمسة من مواطنى بيرو والمقيمين بميلانو فى إيطاليا قاموا بالاعتداء على ثلاثة من "مصر وساحل العاج والمغرب" ما أسفر عن مقتل المواطن المصرى حامد محمود عبد العزيز السيد عبده.

وقال إن سلطات البوليس الإيطالى تكثف جهودها وتحرياتها من أجل إلقاء القبض على الجناة ومراجعة كاميرات المراقبة الموجودة فى الشارع الذى شهد الحادث.

وأضاف عبد الحكم أن "قنصليتنا العامة فى ميلانو تواصل اتصالاتها مع الشرطة الإيطالية ووزارة العدل من أجل الإسراع بإلقاء القبض على الجناة من البيرو وتقديمهم للمحاكمة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11268
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم