حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14457

مستوطنون يحرقون مسجدا ونسخا من القرآن الكريم بالجليل

مستوطنون يحرقون مسجدا ونسخا من القرآن الكريم بالجليل

مستوطنون يحرقون مسجدا ونسخا من القرآن الكريم بالجليل

03-10-2011 05:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أقدم مجهولون قبيل فجر الاثنين على حرق مسجد في قرية طوبا – زنغريا البدوية في الجليل الأعلى ما تسبب بأضرار جسيمة للمسجد وتركوا وراءهم كتابة على جدرانه تشير إلى أنهم ينتمون إلى اليمين المتطرف الإسرائيلي.
 
وهرعت قوات من الشرطة وجهاز إخماد الحرائق إلى القرية وتم إخماد الحريق الذي أتى على المسجد بكامله وألحق أضرارا جسيمة.
 
كما احترقت نسخ القرآن فيه وكتب المنفذون عبارة "انتقام.. علامة الثمن".
 
ويستخدم اليهود المتطرفون في المستوطنات في الضفة الغربية وداخل فلسطيني المحتلة عبارة "علامة الثمن" لتبرير اعتداءات ضد الفلسطينيين احتجاجا على إجراءات تقوم بها السلطات الإسرائيلية.
 
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن قائد الشرطة في منطقة شمال فلسطين المحتلة روني عطية قوله إن "هذا حدث خطير جدا في إطار أنشطة "علامة الثمن"، وأصدر تعليمات بتشكيل طاقم تحقيق خاص وبذل كافة الجهود من أجل اعتقال الفاعلين.
 
ووصف سكان القرية الإعتداء على المسجد بأنه "خطير للغاية" وحملوا جهات يهودية متطرفة المسؤولية عن الاعتداء.
 
وأشارت صحيفة (هآرتس) إلى وجود خلافات داخل القرية، البالغ عدد سكانها 6 آلاف نسمة، على خلفية حل المجلس المحلي في القرية وتعيين وزير الداخلية ايلياهو يشاي لجنة لإدارة المجلس المحلي برئاسة العميد في الاحتياط تسفيكا فوغيل.
 
وقبل سنتين أحرق مجهولون سيارة فوغيل وأطلقوا النار باتجاه مبنى المجلس المحلي في القرية.
 
لكن السكان أكدوا صباح الاثنين أنه "على الرغم من الخلافات الداخلية في قريتنا إلا أن أحدا لن يجرؤ على الإعتداء على المسجد".
 
وعقبت رئيسة حزب كديما والمعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني على الإعتداء على مسجد قرية طوبا – زنغريا بالقول إنه "إذا كان الحديث يدور فعلا عن عملية "علامة الثمن" فإنه ينبغي التنديد بها بكل القوة، وإحراق المساجد يتناقض مع قيم إسرائيل كدولة يهودية".
 
وأضافت ليفني أنه "لا يكفي القيادة الإسرائيلية النضال من أجل الإعتراف بإسرائيل من الخارج، ويجب عليها أن تربي على القيم من الداخل وأن تكون هذه قيم تتعارض بأوضح صورة مع حرق بيوت العبادة كانتقام، وأحداث خطيرة كهذه تلزمنا بإجراء حساب قومي للنفس".
 
ومن جانبه قال نائب رئيس الحركة الإسلامية الجناح الشمالي الشيخ كمال خطيب إن "العنصرية سيطرت على الشارع اليهودي والحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية عن تشجيع مثل هذه الأعمال وكراهية المسلمين".
 
وهذه ليست المرة الأولى التي ينفذ فيها متطرفون يهود مثل هذه الإعتداءات، ففي العام الماضي أقدم نشطاء من اليمين المتطرف الإسرائيلي على إحراق مسجد في قرية إبطن الواقعة قرب حيفا وكتابة شعارات ضد العرب والمسلمين على جدرانه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14457
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-10-2011 05:08 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم