حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33925

الجزائر ترفض منح اللجوء السياسي لمديرة بروتوكول عند القذافي

الجزائر ترفض منح اللجوء السياسي لمديرة بروتوكول عند القذافي

الجزائر ترفض منح اللجوء السياسي لمديرة بروتوكول عند القذافي

02-10-2011 02:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رفضت الحكومة الجزائرية منح اللجوء السياسي لمسؤولة البروتوكول عند العقيد الليبي معمر القذافي المخلوع بالرغم من إلحاح شخصيات بارزة في قبائل الطوارق بجنوب الجزائر.
ونقلت صحيفة (الشروق اليومي) الأحد عن مصدر جزائري مطلع قوله "إن أعيانا وشخصيات معروفة في قبائل الطوارق بالجنوب الجزائري، حاولت أن تحصل من الحكومة على الموافقة على طلب لجوء سياسي لصالح مبروكة الشريف مسؤولة البروتوكول عند القذافي، واتصلت لأجل ذلك بمصالح دبلوماسية وأمنية مختلفة، في إليزي جنوب البلاد وفي الجزائر العاصمة، لكن الحكومة نأت بنفسها عن الفكرة، وأمرت المسؤولين الذين أداروا تلك الإتصالات، بقطعها".
 
وقالت الصحيفة إن مبروكة الشريف تعد إلى جانب إدارتها لبروتوكول القذافي، وتنسيق عمل الحارسات الشخصيات اللاتي اشتهر بهن العقيد خلال فترة حكمه "مخزنا لأسرار القذافي وحلقة الوصل الأساسية بينه وبين زعماء وأعيان الطوارق في ليبيا ودول الجوار الأخرى، خاصة في الجزائر ومالي والنيجر، وكانت الباب التي يطرقونه إذا أرادوا شيئا من العقيد، كما كانت الممر الأهم لطوارق ليبيا لأخذ حصتهم من المناصب في الدولة والنظام".
 
وأكدت الصحيفة أن مبروكة الشريف "لا تواجه أية متابعات قضائية أو قانونية في ليبيا، إلا أن الحكومة الجزائرية تخشى أن تطالها تلك المتابعات مستقبلا، وبالتالي ستكون محرجة إذا تقدمت لها السلطات الليبية الجديدة بطلب تسليمها".
 
واعتبرت أن رفض الحكومة الجزائرية منحها اللجوء رسميا "لا يمنع من دخولها الأراضي الجزائرية بطريقة أخرى".
 
ومن جهة أخرى أوردت الصحيفة نقلا عن مصدر مقرب من قبائل الطوارق أن زعيم المتمردين الطوارق في مالي ابراهيم باهنغا الذي قيل أنه قتل في حادث سير مطلع الشهر الماضي تعرض للتصفية على يد بعض مرافقيه بعد الإشتباه في أنه كان ينوي الإنقلاب على القذافي وتحويل جزء من السلاح والمال الذي عهد إليه رجال العقيد تأمين طريق مروره إلى الجنوب.
 
وقالت الصحيفة إن باهنغا تعرض للمطاردة من طرف مسلحين من طوارق النيجر أدت إلى إصابة وانقلاب السيارة التي تقله، فمات على الفور.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33925
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-10-2011 02:03 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم