حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4979

"أحدهم ضابط", .. استشهاد 3 من الشرطة بغارة على مخيم النصيرات

"أحدهم ضابط", .. استشهاد 3 من الشرطة بغارة على مخيم النصيرات

"أحدهم ضابط", ..  استشهاد 3 من الشرطة بغارة على مخيم النصيرات

27-05-2024 05:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الاثنين، استشهاد 3 عناصر من الشرطة أحدهم ضابط، في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت الوزارة في بيان: "استشهاد ضباط وعنصرين من جهاز الشرطة جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، خلال القيام بواجبهم في مساندة المواطنين بمخيم النصيرات في ظل العدوان المتواصل على شعبنا".

وذكرت أن الشهداء هم: "الرائد أحمد جمعة أبو نار، والرقيب محمود زياد جبر، والرقيب محمد أبو ريالة".

واعتبرت الداخلية أن "تركيز الاحتلال (الإسرائيلي) على استهداف ضباط وعناصر الشرطة، يهدف لتقويض النظام ويعمل على إحداث الفوضى في المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة".

وكررت الوزارة مناشدة العالم أجمع "بالتدخل لوقف استهداف منتسبي جهاز الشرطة في إطار قيامهم بواجبهم المدني والإنساني تجاه المواطنين في القطاع، بموجب القانون الدولي الذي كفل الحماية لهم".

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 117 فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "إبادة جماعية".

وتتجاهل إسرائيل قرار مجلس الأمن الدولي إنهاء القتال فورا، واعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها ووزير دفاعها؛ لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع عزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4979

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم