حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5544

البطيخ .. مكون تحتاجه البشرة لإنعاشها في حرّ الصيف

البطيخ .. مكون تحتاجه البشرة لإنعاشها في حرّ الصيف

البطيخ ..  مكون تحتاجه البشرة لإنعاشها في حرّ الصيف

27-05-2024 08:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استطاع البطيخ أن يُثبت نفسه على أنه المكوّن الطبيعي الأكثر انتعاشاً في المجال التجميلي، فهو غني بمُضادات الأكسدة ويلعب دوراً فعّالاً في مواجهة الإجهاد التأكسدي كما أنه يتمتع بخصائص تجميليّة عديدة ندعوكم للتعرّف عليها فيما يلي والاستفادة منها للعناية بالبشرة مع اقتراب فصل الصيف.

لاتكتفي ثمرة البطيخ بمذاقها اللذيذ والمُنعش، فقد استطاعت في السنوات الأخيرة أن تدخل إلى المختبرات التجميليّة لتُصبح مكوناً بارزاً في مُستحضرات العناية يعد بتعزيز نضارة وتألق البشرة.

- فوائد البطيخ: يتميّز البطيخ بخصائص مُرطّبة، مُهدئة، ومُضادة للأكسدة في الوقت نفسه. وهو غني بالفيتامينات الأساسيّة مثل فيتامين A وC التي تعتني بصحة البشرة وتُعزّز إشراقها، فالأول هو مُضاد قوي للأكسدة يمنع الشيخوخة المبكرة لخلايا الجلد ويُبطل مفعول الجذيرات الحرة مما يُساعد في الحفاظ على النضارة أما الثاني فيُعزّز إنتاج الميلانين مما يُساهم في الوقاية من البقع الداكنة ويؤمن الحصول على لون برونزي موحّد عند التعرّض للشمس. يتميّز البطيخ أيضاً بغناه بالليكوبين وهو مُضاد أكسدة قوي يؤمن الحفاظ على اكتناز البشرة، ومتانتها، وليونتها، وشبابها.

تُساعد إضافة خلاصة البطيخ إلى مكونات مُستحضرات العناية بالبشرة في الحفاظ على رطوبتها وحمايتها من الجفاف وفقدان الحيوية. يحتوي البطيخ أيضاً على حوامض أمينيّة مثل الستيرولين الذي يتمتع بمفعول مهدىء ومُضاد للالتهابات الجلد مما يُفسّر فعاليتة خلاصة هذه الفاكهة في علاج حب الشباب ويُفسّر تجاوب البشرات الحسّاسة معها بشكل جيّد. تحتوي بذور البطيخ على حوامض الأوميغا 6 و9 الدهنيّة التي تُعزّز دور الحماية الذي يلعبه الجلد كما أنها غنيّة بالفيتامين B6، والزنك، والمغنيزيوم.

- كيفيّة الاستفادة منه: تندرج خلاصة البطيخ ضمن المكونات التي تناسب كافة أنواع البشرات. يمكن استعمال عصير البطيخ في الخلطات المُحضّرة منزلياً للعناية بالبشرة وأبرزها استعمال قناع من النسيج يتمّ تبليله بعصير البطيخ الطازج وتطبيقه على البشرة لحوالي 20 دقيقة للاستفادة من خصائصه المُرطبة والمُعزّزة للنضارة، أما زيت بذور البطيخ فيمكن تطبيقه مُباشرةً على البشرة أو إضافته إلى كريمات النهار والليل التي تستعملونها بهدف زيادة فعاليتها. يمكن الاستعانة أيضاً بمستحضرات العناية التي تحتوي في تركيبتها على خلاصة البطيخ.

يُعتبر استهلاك البطيخ مفيد أيضاً للعناية بالبشرة فهو يحدّ من تلف الكولاجين ويُحافظ على مرونة الجلد كما يُقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5544

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم